القضاء يحسم الأمر بخصوص رواتب إيلون ماسك الخيالية

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
إيلون ماسك
31 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

"المبلغ ضخم جدا وليس عادلاً للمساهمين"، بهذا الكلام عبرت قاضية بمحكمة ولاية ديلاوير الأمريكية، عن رأيها بما يخص حزمة الأجور لعام 2018، والتي جعلت إيلون ماسك واحدًا من أغنى الأشخاص في العالم.

وأسقطت القاضية كاثلين ماكورميك، السلسلة معتبرة أن ماسك ومجلس إدارة تسلا "تحملوا عبء إثبات أن خطة الأجور، البالغ قيمتها نحو 56 مليار دولار، كانت عادلة، وأنهم فشلوا في ذلك".

وتابعت ماكورميك: "يبدو أن الحجم المذهل يجعلها أكبر خطة دفع على الإطلاق".

وقال بيان صادر عن جريج فارالو، أحد محامي المدعي في القضية: "نحن ممتنون للغاية لقرار المحكمة الشامل والمدروس بشكل غير عادي بإرجاع حزمة الأجور الضخمة السخيفة التي قدمها مجلس إدارة تسلا إلى ماسك".

وقال إن مستثمري تسلا سيستفيدون من القرار من خلال "محو التخفيف من حزمة الأجور الضخمة هذه".

 

عدم استقلالية

وتمنح الحزمة جوائز خيارات الأسهم التي تسمح لـ"ماسك" بشراء أسهم الشركة بأسعار مخفضة للغاية مع تحقيق الأهداف المالية والتشغيلية المتصاعدة، وبموجب الاتفاق يجب عليه الاحتفاظ بالأسهم لمدة خمس سنوات.  

ووفقًا لأوراق المحكمة، واجهت القاضية أحد المساهمين في شركة تسلا الذي اعترض على خطة الأجور - للتعاون مع الفريق القانوني لـ ماسك بشأن تنفيذ قرار القاضي.

وذكر محامو المساهمين الذين رفعوا الدعوى، بأن حزمة خيارات الأسهم كانت مفرطة وأن أعضاء مجلس الإدارة في مجلس إدارة شركة تسلا لم يكونوا مستقلين حقًا وكانوا قريبين جدًا من ماسك بدرجة لا تسمح لهم بحماية مصالح المساهمين.

وتعد اتفاقية تسلا مع ماسك أكبر صفقة أجور على الإطلاق لمدير تنفيذي، وتسهم بجزء كبير من ثروته، التي تعد واحدة من أكبر الثروات في العالم.

وتمت مناقشة هذه القضية في ولاية ديلاوير، حيث تم تأسيس شركة تسلا والعديد من الشركات الأمريكية الكبرى الأخرى.

 

تعليق ماسك

وفي حين لم يكن لدى ماسك تعليق فوري على القرار، إلا أنه غرد أمس قائلاً: "لا تدمج شركتك أبدًا في ولاية ديلاوير"، كما قال أيضاً "أوصي بالتأسيس في ولاية نيفادا أو تكساس إذا كنت تفضل أن يقرر المساهمون الأمور".

بعد ذلك، نشر ماسك استطلاعًا لأتباعه، سألهم فيه عما إذا كان يجب على شركة تسلا تغيير حالة تأسيسها إلى تكساس.

وانخفض سعر سهم تسلا بأكثر من 4٪ بعد ساعات التداول ليلة أمس الثلاثاء.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل