رغم إدانة سام بانكمان فريد.. عملة FTT تحقق ارتفاعاً مذهلاً بـ 200.2%

ميدار.نت - دبي
سام بانكمان فرايد
ftx
21 نوفمبر 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

شهدت العملة الرقمية المشفرة  FTT، خلال الأسبوعيين الماضيين ارتفاعاً مذهلاً بنسبة 200.2% مقابل الدولار، على الرغم من انخفاضها بنحو 6.3% في الأسبوع الماضي.

وحاليا، تتميز FTT بحجم تداول عالمي خلال 24 ساعة يصل إلى 230.85 مليون دولار، مما يضعها في المرتبة 21 عالميا من حيث حجم التداول الفوري.

وهذه العملة تم تطويرها في البداية بواسطة سام بانكمان فريد وشركة FTX المعسرة، ولهذا يستغرب المتابعون من التحسن الذي تعيشه على الرغم من الظروف الصعبة، لمؤسسها فريد واتهامه بالاحتيال وإجراءات الإفلاس المستمرة لشركة FTX وفقا للفصل 11.

هذا الارتفاع الكبير في قيمة FTT يأتي في ظل حقيقة أن جزء كبير من إمداداتها موجود في أيدي شركة FTX ومنصات التداول المركزية.

مع وجود 29,221 من حاملي FTT، يسيطر أفضل 100 حامل على 98.83% من إجمالي المعروض.

 

أسباب الزيادة

وربما يرجع السبب الرئيسي لهذه الزيادة إلى التوقعات الإيجابية المحيطة بإمكانية إعادة إطلاق FTX  تحت إدارة جديدة، ويراهن العديد من المستثمرين على احتمالية عودة إدخال FTT في نسخة  FTX 2.0، متوقعين أن يمنحها ذلك قيمة وإمكانيات جديدة.

يقال إن عدة مجموعات مهتمة بالاستحواذ على FTX بعد المحاكمة التي جرت الأسبوع الماضي والتي شهدت الحكم على مؤسس الشركة، سام بانكمان فريد، بالذنب في سبع تهم.

وبالتالي، فإن انتعاش المضاربة لـ FTX Token يعطي الأمل في زيادة أخرى إذا تم تأكيد إعادة إطلاق المنصة، على الرغم من أنه ليس مضمونًا أن المشتري المحتمل يرغب في الاستمرار في استخدام FTT في البورصة المعاد تشغيلها.

لكن هذا الكلام لا يمنع من كون مستقبل FTT غير مؤكد، وقد يقرر الفريق الجديد لـ FTX عدم استخدام هذا الرمز الرقمي لأسباب متنوعة.

ولحين معرفة ما سيجري ستستمر المضاربة على هذه العملة الرقمية التابعة للشركة المثيرة للجدل.

 

انهيار سابق

وعانت العملة الرقمية FTT في وقت سابق منذ نوفمبر الماضي، من أزمة ثقة، عقب انهيار شركة FTX للمشتقات وإعلانها الإفلاس، مما أدى إلى فقدان الرمز المرتبط أكثر من 98% من قيمته القصوى المسجلة سابقا.

هذا وأسهمت نتائج محاكمة “سام بانكمان فريد” (SBF)، التي أثبتت إدانته في جميع التهم السبع الموجهة إليه من الاحتيال والتآمر، في تعميق الانخفاض الأخير لـ FTT.

&nb