الشرطة متورطة بأكبر عملية احتيال مشفرة في الهند

Cover

ميدار.نت - نيودلهي

شهدت الهند والتي تعتبر واحدة من أكبر الدول الحاضنة للمتداولين في سوق الكريبتو، فصلاً جديداً لعمليات السرقة والاحتيال في عالم صناعة العملات المشفرة.

وتتصدر عمليات الاحتيال في سوق العملات المشفرة المشهد من جديد في الهند، وذلك بعدما ألقت السلطات الهندية القبض على 4 من رجال الشرطة بين المتورطين بعملية الاحتيال الضخمة بقيمة 300 مليون دولار، حيث يعود تاريخ هذه العملية لعام 2018.

ووصل العدد الإجمالي للمعتقلين ضمن هذه القضية إلى 18 شخص.

 

تحقيقات متواصلة

وواصلت السلطات التحقيق في عملية احتيال عملات مشفرة بقيمة 300 مليون دولار أثرت على حوالي 5000 موظف حكومي وحوالي 1000 من موظفي الشرطة، وذلك بحسب تقارير هندية.

وطلب موكيش أغنيهوتري، نائب رئيس وزراء ولاية هيماشال براديش الهندية، من الجمهور أن يستعدوا للمزيد من الاعتقالات فيما يتعلق بالعملية غير القانونية التي حصدت آلاف من الضحايا على مدى سنواتٍ عدّة.

وقُدمت نحو 56 شكوى إلى الشرطة الهندية بين عامي 2021 و2023 بخصوص عملية احتيال عملات مشفرة تدور حول عملات رقمية باسم" Korvio Coin"، خلال العامين الماضيين.

ويعد الرئيس بقضية احتيال عملة Korvio Coin مؤسس العملة سوبهاش شارما حيث يعتبر أنه العقل المدبر للمخطط، ولا يزال هارباً حتى الآن، بحسب وسائل إعلام محليّة.

وبرزت Korvio Coin في عام 2018، وهي رمز عملات مشفرة تم إطلاقها محليا، وتعتبر المشتبه للتداول في سوق العملات المشفرة والتوكونات.

 

نتائج التحقيقات

وكشفت نتائج تحقيقات الشرطة المحلية في نيودلهي عن وجود أكثر من 300 مشتبه به استفادوا من عملية الاحتيال.

وبلغ إجمالي المبالغ التي حصل عليها المشتبه بهم بما يتراوح بين 120 ألف دولار و240 ألف دولار لكل منهم على حدى، وذلك وفقاً للتحقيقات الأخيرة.

واستمرت عملية الخداع التي وقع فيها المتداولين منذ عام 2018 وحتى اكتشاف عملية الاحتيال للمرة الأولى في سبتمبر 2023.

ويبدو أن الضحايا وقعوا فريسة لشارما ورفاقه بسبب تورط المروجين وأفراد الشرطة الذين أقنعوا الآخرين بالاستثمار في عملات كورفيو، وذلك وفقاً لتحقيقات الشرطة الهندية.

كريبتو
Thumbnail

خبراء العملات الرقمية