الروسي خاشانوف يتوج بطلاً في قطر إكسون موبيل

ميدار.نت – الدوحة
رياضة وخيول
التنس
قطر
25 فبراير 2024
Cover

ميدار.نت – الدوحة

أسدلت بطولة قطر المفتوحة للتنس ستارها، بتتويج الروسي كارين خاشانوف باللقب بعد فوزه على التشيكي ياكوب مينسيك، أمس السبت بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-6 و6-4 في المباراة النهائية.

وبذلك نال خاتشانوف المصنف 17 عالمياً والثاني في البطولة، لقب قطر إكسون موبيل لأول مرة في تاريخه ليخلف مواطنه مديفيديف حامل لقب النسخة الفائتة.

واحتاج اللاعب الروسي المصنف 17 على العالم إلى ساعة واحدة و49 دقيقة للفوز على مينسيك في المباراة النهائية وحسم اللقب.

 

ألقاب خاشانوف

وحصد خاشانوف اللقب السادس في مسيرته بعد أن توج سابقا بألقاب بطولات تشنغدو في 2016 ومرسيليا وموسكو في 2018 وبطولة باريس للأساتذة في العام ذاته، وكان آخر ألقابه في 2023 عبر بطولة تشوهاي.

كما احتفل خاشانوف قبل أيام بتحقيق الفوز رقم 250 في مسيرته ببطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

وأصبح خاشانوف المصنف الثاني في قطر، ثالث لاعب هذا العام ينجح في التتويج بأحد ألقاب الرابطة العالمية دون أن يخسر أي مجموعة طوال مشواره.

وبعد هذا التتويج سيعود خاشانوف إلى قائمة أول 15 مصنفا على العالم بعد أن رفع رصيده إلى 2260 نقطة، بفارق 890 نقطة عن الأميركي تايلور فريتز صاحب المركز العاشر.

وكان خاشانوف فاز في المربع الذهبي على الأسترالي أليكسي بوبرين 7-6 و6 -2، في حين تغلب مينسيك على الفرنسي غايل مونفيس 6-4 و1-6 و6 -3، ليصبح مينسيك (18 عاما) أصغر لاعب في تاريخ البطولة يتأهل للمباراة النهائية.

 

أصغر لاعب

وكان مينسيك، الذي يخوض بطولته الثالثة فقط على مستوى جولة الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، تغلب على أندري روبليف في دور الثمانية ليحقق انتصاره الأول على أحد اللاعبين المصنفين الخمسة الأوائل.

ومن المنتظر أن يدخل مينسيك قائمة أفضل 100 لاعب في التصنيف الذي تصدره الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين يوم الاثنين المقبل.

 

المنافسات النسائية

وفي المنافسات النسائية، توجت البولندية إيغا شفيونتيك بلقب بطولة قطر المفتوحة للتنس للمرة الثالثة على التوالي بفوزها في المباراة النهائية على الكازاخية يلينا ريباكينا.

وحسمت شفيونتيك المصنفة الأولى على العالم الفوز على ريباكينا المصنفة الرابعة على العالم بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-6 و6-2.

وسجلت شفيونتيك فوزها الـ12 على التوالي في قطر، وحصدت اللقب الـ18 في مسيرتها ببطولات فردي السيدات، وأول لقب لها في 2024.

وأصبحت شفيونتيك أول لاعبة منذ 9 أعوام تفوز بلقب بطولة 3 مرات متتالية، وتحديدا منذ تتويج الأسطورة الأميركية سيرينا ويليامز بلقبها الثالث على التوالي في بطولة ميامي المفتوحة عام 2015.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة