الذكاء الاصطناعي ينقل مشاهدي يوتيوب للمقاطع التي يرغبون

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
يوتيوب
ذكاء اصطناعي
26 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

تستعين منصة يوتيوب الشهيرة بالذكاء الاصطناعي لتقديم خيار جديد يُسهل الانتقال إلى الأجزاء المطلوبة ضمن مقطع الفيديو، وذلك عبر عملية تأخذ في الحسبان العناصر الأكثر مشاهدة، ومن ثم تمكن من الانتقال إلى تلك النقاط بدلًا من تصفح كل فصل على حدة.

وأكدت المنصة أنها تجرب الميزة حاليًا على نطاق صغير جدًا في الولايات المتحدة مع المشتركين الذين يدفعون.

وشرحت يوتيوب الخدمة الجديدة: “إذا نقر أحد المشاهدين نقرًا مزدوجًا للتخطي للأمام عبر مقطع مؤهل، فإننا نعرض زر الانتقال إلى الأمام الذي ينقله إلى الجزء التالي في الفيديو الذي نعتقد أنه يهدف إليه. هذه الميزة تتاح أيضًا لمنشئي المحتوى أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو”.

وتابعت عملاق الفيديوهات، أنه بدلًا من جعل المستخدمين يتصفحون المقطع بأكمله، تسعى العملية إلى استخدام التعلم الآلي لتسهيل العثور على الأجزاء الأكثر صلة.

وتعد الميزة الجديدة بمنزلة طريقة ملاءمة لتصفح محتوى إضافي عبر يوتيوب.

 

Remix الفيديوهات القصيرة

وبالنسبة للفيديوهات القصيرة Shorts ، تتطلع المنصة إلى تسهيل التفاعل الموسع عبر إعادة مزج المقاطع التي مزجت سابقًا من خلال خيارات Remix الموسعة.

وعبر الميزة الجديدة، يستطيع منشئو المحتوى الآن إضافة مقاطعهم إلى مقاطع الفيديوهات القصيرة Shorts المعاد مزجها سابقًا.

وكان خيار Remix لمقاطع الفيديوهات القصيرة Shorts متاح فقط لمقاطع الفيديو المصدرية، ويتيح التحديث الجديد مشاركة تعاونية إضافية فيما يتعلق بمقاطع الفيديوهات القصيرة Shorts، إلى جانب خيارات الاستجابة الموسعة داخل مقاطع الفيديوهات القصيرة Shorts.

 

لا للحذف

وعلى صعيد منفصل، حذرت يوتيوب القنوات من حذف مقاطع الفيديو، وقالت إن حذف مقاطع الفيديو يؤدي إلى الإضرار بنمو القناة، وتنصح بإبقاء المحتوى عامًا أو غير مدرج.

وقال تود بوبر، قائد منتج الصفحة الرئيسية والتوصيات ضمن يوتيوب: “لا تحذف مقاطع الفيديو إلا إذا كان لديك سبب وجيه جدًا. عندما تحذف مقطع فيديو، فإنك تحذف اتصال قناتك بالجمهور الذي شاهد هذا الفيديو. إذا كنت ترغب في تحقيق القدر الأقصى من النمو، فاجعل مقاطع الفيديو عامة أو ألغي إدراجها إذا لزم الأمر”.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل