الذكاء الاصطناعي في المطبخ.. ثلاجة سامسونج الذكية تراقب المواد الغذائية

Cover

ميدار.نت - سيول

كشفت سامسونج عن مجموعة من الأجهزة المنزلية الرائدة، التي تضم ثلاجة Bespoke 4-Door Flex وموقد الطبخ Anyplace Induction وفرن Slide-In Range، وذلك قبل انطلاق معرض CES 2024.

وتتميز هذه الأجهزة باتصالها بإنترنت الأشياء والتكنولوجيا الذكية، حيث تعتبر شاشات اللمس المتقدمة جزءاً أساسيّاً من واجهة التفاعل مع المستخدم.

وتبرز ثلاجة Bespoke 4-Door Flex بتقنية +AI Family Hub وميزة Vision Inside، التي تستخدم كاميرا داخلية لتمييز ورصد المواد الغذائية.

 

بيانات مدربة مسبقاً

ويمكن للثلاجة تحديد ما يصل إلى 33 عنصراً غذائيّاً مختلفاً بناءً على بيانات تدريب مسبق، وتعرض هذه المعلومات بشكل بارز على شاشة خارجية بحجم 32 بوصة.

ويستطيع المستخدم من خلال شاشتها تعديل قائمة المواد الغذائية وإضافة تواريخ انتهاء الصلاحية، مع تلقي إشعارات حال وصول العناصر لتلك التواريخ.

وتقدم الثلاجة أيضاً تجربة فريدة من نوعها بتوفير مراقبة دقيقة لحالة فلتر المياه وتنبيه بضرورة استبداله.

 

ميزات الترفيه

وتتيح الشاشة المدعومة بنظام التشغيل تايزن من سامسونج مشاهدة مقاطع فيديو، والتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية، وعرض شاشة الهاتف الذكي، مما يضيف أبعاداً جديدة لتجربة الطهي.

وفي إطار تكاملها مع Samsung Food و Samsung Health و SmartThings، تقدم الثلاجة توصيات ذكية للوجبات بناءً على رغبات واحتياجات المستخدم.

ويمكن لتقنية الذكاء الاصطناعي Food تخصيص الخيارات الغذائية وتحليل خطط الوجبات بناءً على معلومات من حسابات Samsung Health.

وتكمل موقد الطعامAnyplace Induction وفرن Slide-In Range هذه الابتكارات بشاشات تعمل باللمس بحجم 7 بوصات، تعرض الوصفات الموصى بها من قبل الثلاجة Bespoke 4-Door Flex.

وفي كلمات موه يونج لي، نائب الرئيس التنفيذي لفريق تجربة العملاء في Samsung DX: "نحن نلتزم بتقديم تجارب الطهي والمطبخ المحسنة بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي والاتصال المتقدمة".