الدوري الإنجليزي يتصدر قائمة أغلى اللاعبين العالميين

Cover

ميدار.نت - لندن

تصدّر لاعبو الدوري الإنجليزي قائمة أغلى اللاعبين في العالم بقيمة سوقية تفوق 114 مليون يورو، وذلك بتفوق 57 لاعباً عن نظرائهم في الدوريات الأخرى.

وجاءت هذه النتيجة وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في اقتصاديات كرة القدم وقيم السوق للفرق واللاعبين.

 

قيمة مرتفعة

وتضمّنت القائمة لاعبين من مختلف الدوريات حول العالم، حيث تصدّرها ثلاثي من الدوري الإنجليزي، إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي، وجود بيلينغهام، لاعب ريال مدريد، وكيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، الذين حافظوا على قيمتهم التسويقية عند حدود 180 مليون يورو.

واستحوذ لاعبو الدوري الإنجليزي على النصيب الأكبر في القائمة، حيث بلغ عددهم 57 لاعباً، يتوزّعون على عدّة أندية بارزة، بما في ذلك مانشستر سيتي وأرسنال.

 

أسماء بارزة

ومن بين اللاعبين ذوي القيمة السوقية المرتفعة، يتصدر كل من هالاند، بيلينغهام، ومبابي، قائمة القيم السوقية، بينما يحتل فينيسيوس جونيور المركز الرابع بقيمة تسويقية تبلغ 150 مليون يورو.

أما بالنسبة للشباب الموهوبين، فقد شهدت القائمة تمثيلاً قوياً من لاعبين شباب، مثل لامين يامال من برشلونة، والذي يبلغ من العمر 16 عاماً، ويرتفع قيمته التسويقية إلى 75 مليون يورو.

وبالرغم من أن القائمة تشمل لاعبين من مختلف الأعمار والدوريات، فإن الدوري الإنجليزي يظل على رأس اللائحة، مما يعكس القوة الاقتصادية والجاذبية العالمية لهذا الدوري المميز في عالم كرة القدم.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة