التقاط الأوتاد .. رياضة فرسان الحرب قديماً

ميدار.نت - جنوب إفريقيا
رياضة وخيول
سباقات الخيل
الحرب
17 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - جنوب إفريقيا

تحتضن مدينة جورج بجنوب إفريقيا، الاسبوع المقبل فعاليات بطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد، بمشاركة 9 دول هي جنوب إفريقيا، الهند، باكستان، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، اليمن، الاردن، مصر، النرويج.

وتعتبر رياضة التقاط الاوتاد أحدث انشطة الفروسية حيث تم إشهار الاتحاد الدولي في27 أكتوبر من عام 2013 بمشاركة 19 دولة لكنه يضم اليوم 40 دولة من كافة أنحاء العالم.

ويسعى الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد للارتقاء بهذه اللعبة وإيصالها إلى أكبر شريحة في العالم لما تتمتع به من مميزات تجعلها مختلفة عن باقي الرياضات وذلك من خلال تنظيم دورات تدريبية وأنشطة عديدة آخرى.

ويعود مصطلح "التقاط الأوتاد " إلى ما كان يقوم به الفرسان وقت الحروب في مهاجمة معسكرات الأعداء على خيلهم وبسرعات عالية مستخدمين الرماح أو السيوف لاقتلاع أوتاد الخيام مما يتسبب في انهيارها.

رياضة التقاط الأوتاد وهي رياضة فرسان الحرب قديماً، تحاكي ما كان يقوم به المحاربين، حيث ينطلق الفارس على خيله، مستخدمًا سيفًا أو رمحًا لالتقاط هدف أرضي صغير.

ويرمز الهدف الأرضي إلى وتد الخيمة ويكون مصنوع من مادة الكرتون وبقياسات معينة.

وتمارس لعبة التقاط الأوتاد في مناطق عديدة حول العالم مثل دول الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الامريكية، وجنوب إفريقيا، وباكستان، والهند، وروسيا، واستراليا كما تمارس اللعبة أيضا في السودان، ومصر، والعراق، واليمن، الأردن، وبعض الدول المهتمة بهذه الرياضة العريقة.

وتتميز رياضة التقاط الاوتاد بأنها منظمة جدا وذات طابع مشوق ومثير وهي من الرياضات التي تساعد على تعزيز صحة البدن والعقل، وتتطلب التركيز وصفاء الذهن بالسيطرة على الجواد لالتقاط الهدف بسرعة وخفة، ويمكن ممارستها من قبل جميع فئات المجتمع.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة