Cover

ميدار.نت - نيويورك

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً في السوق العالمية، مع تجدد التوقعات ببدء مجلس الاحتياطي الاتحادي، البنك المركزي الأمريكي، تخفيض أسعار الفائدة في يونيو/حزيران المقبل.

وجاء تزايد هذه التوقعات في ظل انخفاض قيمة الدولار، ما جعل الذهب يبدو أكثر جاذبية للمستثمرين.

 

أسعار مرتفعة

وفي تمام الساعة 06:48 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر الذهب بنسبة 0.1٪ إلى 2166.39 دولار للأوقية، وشهدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب ارتفاعاً بنسبة 0.4٪ إلى 2167.70 دولار للأوقية، حسبما أفادت وكالة "رويترز".

ويلاحظ انخفاض قيمة الدولار بنسبة 0.1٪ مقابل العملات الأخرى، مما يجعل الاستثمار في الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي تلك العملات.

وعبّر تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة كيه.سي.إم للتجارة، عن تفاؤله قائلاً: "تظل البيئة مواتية تماماً لأسواق المعادن الثمينة، ومن المرجح بدء مجلس الاحتياطي الاتحادي خفض أسعار الفائدة في يونيو".

وأشار إلى أنه جرى تسجيل أعلى مستويات أسعار الذهب يوم الخميس الماضي، بعد تصريحات صناع السياسات في المجلس بشأن توقعهم خفض أسعار الفائدة بنسبة 0.75٪ بحلول نهاية عام 2024، على الرغم من تزايد معدلات التضخم.

 

تكاليف أقل

ويرى المتعاملون أن تخفيض أسعار الفائدة سيؤدي إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحائزي الذهب، حيث يتوقع 74٪ منهم بدء هذا التخفيض في يونيو، وينتظرون بفارغ الصبر بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة.

ويعتقد وانغ تاو، المحلل الفني لدى رويترز، أنه قد يتجاوز سعر الذهب حاجز 2161 دولار للأوقية ويتراجع إلى مستوى يتراوح بين 2147 و 2152 دولاراً.

أما بالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، شهدت الفضة انخفاضاً طفيفاً في المعاملات الفورية بنسبة 0.1٪ إلى 24.62 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين بنسبة 0.2٪ إلى 896.23 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.8٪ إلى 993.37 دولار للأوقية.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه