ميسي "السعيد" يحرز أول بطولة لنادي إنتر ميامي

ميدار.نت - ميامي
رياضة وخيول
ليونيل ميسي
20 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - ميامي

فجر اليوم الأحد، استحق فريق إنتر ميامي لقب بطولة كأس الدوريات للمرة الأولى في تاريخه، منذ تأسيسه عام 2018.

وحقق هذا اللقب المهم، بعد فوزه على نظيره ناشفيل بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما، وكان للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لمسته في هذا الفوز بتسجيله هدف التقدم لفريق إنتر ميامي في الدقيقة الـ 23.

هدف ميسي قابله فريق ناشفيل بآخر في الدقيقة الـ 68 عن طريق اللاعب فافا بيكولت، ما أسفر عن انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

لكن الأمور تغيرات مع ركلات الترجيح، إذ فاز ميامي بنتيجة 10 - 9، في المباراة النهائية من بطولة كأس الدوريات، ليتوج بأول لقب له.

وكان إنتر ميامي الذي تأسّس بدفع كبير من نجم الكرة الإنكليزية السابق ديفيد بيكهام، في أسفل ترتيب الدوري الأميركي لكرة القدم عندما انضمّ ميسي إلى صفوفه الشهر الماضي، فنجح بتحويله إلى فريق فائز بعد سلسلة من الانتصارات في كأس الرابطتين.

وعلق على هذا النصر لاعب وسط فريق ميامي الجديد الإسباني سيرجيو بوسكيتس، "كان الأمر مثيراً جداً. التعادل كان منصفاً وركلات الترجيح تبتسم للمحظوظ، وفي هذه الحالة كنا نحن".

تابع لاعب الوسط الذي زامل ميسي لسنوات في برشلونة حيث حققا تقريباً جميع الألقاب "لقد أصبنا الفريق بروحيتنا، لعبنا، شخصيتنا وخبرتنا. نبني فريقاً صلباً يصعب الفوز عليه. ثم لدينا ليو الذي يصنع الفارق لأنه الأفضل في العالم".

 

ترتيب ميسي

ومع هدف هذه المباراة، ارتفع رصيد ليونيل ميسي التهديفي، منذ انتقاله للعب في صفوف الفريق الأمريكي، قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى 10 أهداف. وستكون الفرصة متاحة أمام النجم الأرجنتيني الأربعاء القادم بالتأهل إلى نهائي جديد، عندما يواجه سينسيناتي في نصف نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة.

كما أصبح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب في التاريخ برصيد 44 لقباً.

 

سعادة ميسي

وعبر ميسي، هذا الأسبوع عن سعادته مجدداً منذ انضمامه إلى إنتر ميامي، واصفاً انتقاله إلى الدوري الاميركي لكرة القدم بأنه "نقيض" انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جرمان حيث انتهى مشواره مع صيحات الاستهجان لمشجعي نادي العاصمة الفرنسية.

وعلق "كما قلت في ذلك الوقت، لم تكن رحلتي إلى باريس شيئًا أريده، ولم أرغب بأن أغادر برشلونة".

وأضاف "حسنًا، كان علي أيضًا التأقلم مع مكان مختلف تمامًا عن المكان الذي كنت أعيش فيه طوال حياتي، سواء من حيث المدينة أو بالمعنى الرياضي، وكان الأمر صعبًا، ولكن عكس ما يحدث لي الان هنا".

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة