إقالة رئيس الاتحاد البرازيلي تثير مخاوف المشاركة في البطولات الدولية

ميدار.نت - برازيليا
رياضة وخيول
البرازيل
فيفا
كرة القدم
25 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - برازيليا

حذّر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) البرازيل من تبعات قد تكون وخيمة على منتخباتها الوطنية وأندية البلاد، بسبب قرار محكمة في ريو دي جانيرو بإقالة رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إيدنالدو رودريغيز.

وفي رسالة وجهها الفيفا إلى السلطات البرازيلية، حذرت من إمكانية إيقاف الاتحاد البرازيلي إذا لم يلتزم بالدعوة للانتظار وإجراء انتخابات جديدة.

 

مخالفات في الانتخابات

وتأتي هذه التطورات بعد قرار المحكمة في ريو دي جانيرو بإقالة رودريغيز وجميع المعينين في الاتحاد البرازيلي بسبب مخالفات في انتخاباته العام الماضي، والذي نُقل عنه في رسالة الفيفا.

وعلى الرغم من تأييد أعلى محكمتين في البرازيل لهذا الحكم، يعبر الفيفا عن رفضه التدخل الحكومي ويحذر من تبعات قد تؤدي إلى استبعاد البرازيل من المسابقات الكبرى.

 

خطوات غير مبررة

وقام قاضي محكمة ريو بتعيين رئيس أعلى محكمة رياضية في البرازيل، خوسيه بيرديز، لتنظيم انتخابات رئاسية جديدة في غضون 30 يوم عمل، وذلك في خطوة تعتبرها الفيفا غير مبررة.

وأشارت الرسالة إلى أن الفيفا واتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم سيشكلان لجنة لمناقشة هذه الأمور في البرازيل في الثامن من يناير.

ويبقى مستقبل الكرة البرازيلية على المحك، مع تهديد الفيفا بالإيقاف وتأثير ذلك على مشاركتها الدولية إذا لم يتم التعامل بسرعة وفعالية مع هذه الأزمة الإدارية.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة