إطلاق أولى دورات «مهرجان دبي لموسيقى الشباب» في نوفمبر الجاري

ميدار.نت - دبي
موسيقى وثقافة
06 نوفمبر 2022
Cover

ميدار.نت - دبي


أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي، إطلاق النسخة الأولى من «مهرجان دبي لموسيقى الشباب 2022».
وسيقام المهرجان هذا العام لمدة يوم واحد فقط (24 نوفمبر الجاري)، بأمسية موسيقية مميزة، ستشهد مشاركة فاعلة من الموسيقيين الشباب المواطنين والمقيمين على أرض الدولة.


إبداعات مراكز الفنون
ودعت الهيئة جميع الموسيقيين والموهوبين الشباب من المواطنين والمقيمين في داخل الدولة، ممن تتراوح أعمارهم ما بين 15 عاماً حتى 35 عاماً، إلى المشاركة بأعمالهم الموسيقية، بدءاً من يوم غد الاثنين، وحتى 19 نوفمبر الجاري، عبر موقع «دبي للثقافة» الإلكتروني على أن تكون الأعمال من إنتاج الفرق الموسيقيّة الحكومية والخاصة أو من إنتاج فردي موثّق داخل الدولة.
ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على إبداعات مراكز الفنون الموسيقية الحكومية والخاصة والشركات الفردية المختصة بالمجال الموسيقي والعاملة في الدولة؛ بحيث يوفر المهرجان منصة للتعريف بالمواهب الشابة وإمكاناتهم في كافة مجالات الفنون الموسيقية، كالغناء، والتأليف الموسيقي، والعزف، والتلحين، والأداء الاستعراضي وغيرها، في حين سيحتفي المهرجان سنوياً بشخصية رائدة ومؤثرة في مجال الفنون الموسيقية.
وقال د.سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في «دبي للثقافة»: «يعد مهرجان دبي لموسيقى الشباب بمنزلة شريان ورافد رئيسي، لضخ القطاع الفني والموسيقي في إمارة دبي بالمواهب الشابة؛ حيث يعد أول مهرجان محلي يستهدف هذه الفئة، ونتوقع أن يحظى بإقبال كبير من كافة فئات المجتمع».
وأضاف: «تسعى «دبي للثقافة» من خلال المهرجان إلى تحقيق التزاماتها في اكتشاف المواهب الشابة في مجالات الموسيقى المختلفة، بوصفها أحد روافد الاقتصاد الإبداعي في دبي».


فئات المهرجان
وأكدت فاطمة الجلاف، مدير إدارة الفنون الأدائية بالإنابة، بأن كافة المشاركين سيخضعون إلى عملية تقييم شاملة تستمر لمدة أسبوع تقريباً؛ وذلك تمهيداً للإعلان عن الأسماء الفائزة في كافة فئات المهرجان في 24 نوفمبر الجاري؛ حيث سيشهد الجمهور أمسية موسيقية مميزة، من إنتاج مجموعة من الشباب المواطنين والمقيمين على أرض الدولة.
وأشارت إلى أن المهرجان سيقوم في ختام الأمسية بتكريم الفائزين بفئات المهرجان التي تشمل: جائزة أفضل غناء، جائزة أفضل عزف عربي (آلة العود)، جائزة أفضل عزف كلاسيكي (آلة الكمان)، جائزة أفضل عزف على البيانو، وجائزة أفضل فرقة موسيقيّة متكاملة.
وذكرت الجلاف بأن المشاركة في النسخة الأولى من مهرجان دبي لموسيقى الشباب 2022، ستكون متاحة أمام كافة الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 15 و35 عاماً، على أن يكونوا من سكان الدولة؛ حيث لن تقبل أية مشاركات من خارج الدولة.
ونوهت إلى أن مدة العزف أو الغناء لن تتجاوز الـ 10 دقائق للعمل الموسيقى الواحد، وأن كافة الأعمال المشاركة في المهرجان يجب أن تكون من إنتاج الفرق الموسيقية الحكومية أو الخاصة، أو أن تكون من إنتاج فردي. مؤكدة بأن كافة الأعمال الموسيقية المشاركة يجب أن تكون أصلية، أو تحمل تراخيص من أصحاب العمل الأصلي.

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة