أوركسترا قطر الفلهارمونية تحتفي بنفسها بـ3 عروض

Cover

ميدار.نت - الدوحة

احتفالًا بمرور 15 عامًا على تأسيسها، تنظم أوركسترا قطر الفلهارمونية برنامجاً خاصاً خلال الفترة من 18 إلى 20 أبريل الجاري.

 وسيضم البرنامج مجموعة متنوعة من العروض التي ستقام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالقاعة رقم 3، حيث ستسلط الضوء على اتساع وتنوع الموسيقى التي قدمتها قطر الفلهارمونية خلال الفترة الماضية.

 

برنامج الحفل

وسيسلط الحفل الأول المقرر له يوم 18 فبراير الضوء على العازفين المنفردين الموهوبين في أوركسترا قطر الفلهارمونية، وذلك عبر مجموعة شيقة من المقطوعات المنفردة لرافيل وفيفالدي وموتسارت وبيتهوفن وغيرهم الكثير.

وفي اليوم الثاني، سيشهد البرنامج حفلاً موسيقياً عائلياً بعنوان موتسارت: مسرحية موسيقية، وهي تجربة موسيقية فريدة مليئة بأزياء القرن الثامن عشر وشخصيات تاريخية من حياة موتسارت تؤديها فرقة سينيمون التابعة لأوركسترا قطر الفلهارمونية مع ضيوف مميزين.

وفي الحفل الختامي يوم 20 أبريل، ستتجول الفرقة حول العالم، حيث سيضم برنامج هذا الحفل مقطوعات موسيقية رائعة من كل البلدان التي قامت أوركسترا قطر الفلهارمونية بجولة فيها في الماضي

 

أوركسترا قطر

يذكر أن أوركسترا قطر الفلهارمونية تأسست على يد صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر في عام 2007، واختارت لجنة تحكيم من محترفي الموسيقى الدوليين الأوركسترا المكونة من 101 موسيقيًا من خلال اختبارات أداء أجريت في دول أوروبية وعربية. كانت معايير الاختيار مدفوعة بجودة الموسيقي.

أقامت الأوركسترا حفلها الافتتاحي في 30 أكتوبر 2008 ، بقيادة لورين مازل.

وتقدم قطر الفيلهارمونية في المتوسط ​​40 برنامجًا مختلفًا سنويًا في منزلهم في دار أوبرا كتارا ، والتي افتتحت في ديسمبر 2010 مع العرض العالمي الأول لكونسيرتو ربابة لمارسيل خليفة. تضمنت العروض السياحية عروض BBC Proms لعام 2014 في Royal Albert Hall في لندن ، و Santa Cecilia Hall في روما ، ومركز كينيدي في واشنطن ، و Teatro alla Scala في ميلانو ، و Théâtre des Champs-Élysées in Paris ، و Konzerthaus في فيينا للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسها. أوبك ودار الأوبرا السورية بدمشق. وشملت العروض البارزة الأخرى الجمعية العامة للأمم المتحدة وافتتاح مدرج قرية كتارا الثقافية بموسيقى فانجليس وأصوات أنجيلا جورجيو وروبرتو ألجنا.

&nb