أنس جابر تستعد لمنافسات موسم الرياض

ميدار.نت - الرياض
رياضة وخيول
التنس
14 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - الرياض

" ديوكوفيتش وألكاراس وأُنس جابر وأرينا سابالينكا"، أسماء لامعة ستنضم إلى كأس موسم الرياض للتنس، المقرر إقامته خلال شهر ديسمبر المقبل، ضمن فعاليات موسم الرياض، وذلك بحسب ما أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه.

وستقام مباريات البطولة ضمن موسم الرياض خلال الفترة من 26 إلى 27 ديسمبر المقبل، وتعتبر هذه البطولة واحدة من أكبر بطولات النخبة لنجوم لعبة التنس العالميين.

ويملك الصربي نوفاك ديوكوفيتش شعبية كبيرة في لعبة التنس، كما يحظى النجم الصاعد الإسباني كارلوس ألكاراس بمتابعة كبيرة من جماهير اللعبة.

وتتأهب التونسية أُنس جابر المصنفة السابعة في اللعبة لحضور مثاليّ في السعودية، لتعيد ذكرياتها أمام المصنفة الأولى عالمياً البيلاروسية أرينا سابالينكا عقب نصف نهائي ويمبلدون الذي جمع بين النجمتين صيف العام العالمي.

 

بطولة فبراير

وفي فبراير الفائت، أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) عن إقامة بطولة كأس تنس جديدة " Slam Kings 6" في أكتوبر القادم، ضمن موسم الرياض 2024.

ويبلغ مجموع الألقاب التي يملكها المشاركون في البطولة حوالي 50 لقباً في بطولات Slam Grand وتضم البطولة 6 من نخبة اللاعبين الرجال في العالم، بما في ذلك المصنف الأول عالمياً حالياً وأفضل لاعب للتنس من الرجال على الإطلاق نوفاك دجوكوفيتش، بطل فرنسا والولايات المتحدة المفتوحة حالياً وحامل 24 فوز Slam Grand.

كما تضم البطولة رافاييل نادال، الحائز على 22 لقباً في Slam Grand وأحد أفضل اللاعبين الذين مارسوا اللعبة على الإطلاق.

وقال دجوكوفيتش: "أنا متحمس للعودة إلى الرياض واللعب أمام كل جماهيري في السعودية." وأعرب نادال عن سعادته بالمشاركة في " Slam Kings 6 " بقوله: " أنا متحمس جداً للعب لأول مرة في الرياض، بعد أن سبقني في ذلك بعض لاعبي التنس الآخرين."

وسيشارك في البطولة حامل لقب Wimbledon، كارلوس الكاراز، الحائز على كأس موسم الرياض للتنس 2023، والمصنف الثاني عالمياً في التنس حالياً، والذي أعرب عن سعادته بالعودة إلى الرياض قائلاً: "إنني سعيد جداً بالعودة إلى الرياض لأظهر أفضل مهاراتي".

إلى جانب حضور اللاعب دانييل ميدفيديف، الفائز السابق ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة والمصنف الثالث عالمياً حالياً، والذي صرح: "أنا متحمس جداً للعودة إلى السعودية، فمنذ رحلتي الأولى لها في عام 2019، عدت عدة مرات وأتطلع إلى أن أصبح جزءاً من هذا الحدث الجديد، إن وجود أفضل لاعبي التنس في العالم في مكان واحد هو أمر مثير، لا يسعني الانتظار حتى ألتقي بالجميع".

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة