أندرويد 14 يقدم حلولاً سحرية لهواتف جوجل بكسل 6 و7

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
جوجل
09 أكتوبر 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أفاد تثبيت تحديث أندرويد 14 الجديد بحل مشكلة الحرارة الزائدة في هواتف جوجل بكسل 6 وبكسل 7 بالإضافة إلى تحسن عمر البطارية، بحسب ما ذكر بعض مستخدمي هذه الأجهزة.

وكشفت التعليقات المنشورة، أن هواتف بكسل 6 و 7 شهدت تحسنًا في الأداء، انعكس بالإيجاب على عمر البطارية، حيث بات المعالجات على الأرجح أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة مع النظام الجديد.

ورحب مالكو هواتف بكسل 6 و 7 بتلك الخطوة بغض النظر عن التغييرات التي أجرتها جوجل في النظام؛ لأن ذلك سيساهم في تحسين تجربة الاستخدام إلى حد بعيد.

فجوجل بالفعل لم تصرح حتى الآن عن أي تغييرات أجرته في نظام أندرويد 14 لمعالجة مشكلات الحرارة الزائدة في هواتف بكسل 6 وبكسل 7 التابعة لها.

 لكن يُعتقد أن تكون الشركة قد أجرت تعديلات في برنامج جدولة المعالج الرئيسي لتقليل استخدام النوى الكبيرة في المعالج، مما قد يكون له تأثير إيجابي في عمر البطارية وكمية الحرارة التي يولدها المعالج.

 

استمرار الحرارة

ولا من التنويه أن التحسينات الجديدة رغم أهميتها، لكنها لا تعني زوال مشكلة ارتفاع الحرارة بشكل كامل، إذ قد يواجه مالكو هواتف بكسل 6 و 7 مشكلة الحرارة الزائدة عند استخدامها تحت أشعة الشمس المباشرة أو عند تشغيل الألعاب؛ لأن معالجات Tensor المستخدمة فيها ذات استهلاك عالٍ للطاقة نسبيًا.

ومن الجدير بالذكر أن هواتف بكسل 6 وبكسل 7 تعمل بمعالجات Tensor G1 و Tensor G2 على الترتيب، وهي مصنعة بتقنية معالجة قدرها 5 نانومتر من سامسونج، ما يجعلها أكثر استهلاكًا للطاقة مقارنةً بالمعالجات المنافسة المصنعة بتقنية معالجة أحدث.

 

شكاوي المستخدمين

وكانوا مستخدمو هذه الهواتف، اشتكوا في وقت سابق من استنزاف البطارية حيث يتعين عليهم شحن هواتفهم مرتين يوميًا لتستمر في اليوم.

 وتأتي الهواتف الذكية من سلسلة Pixel 6 و 7 من جوجل مدعومة بشرائح Tensor التي تعد أقل كفاءة نسبيًا في استهلاك الطاقة من Snapdragon SoCs من Qualcomm.

وتتسبب هذه الأخطاء في استنزاف البطارية بشكل غير مرغوب فيه مما يزيد الأمر سوءًا لمستخدمي Pixel، واشتكى المستخدمون أيضًا من مشكلات السخونة الزائدة في هواتف Pixel الخاصة بهم.

واشتكى مستخدمو Pixel أيضًا من أن التحديث الأخير لشهر يونيو أنه تسبب في حدوث انخفاض مفاجئ ومتكرر في الإشارات على هواتفهم الذكية.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل