أمازون: 10 دولارات لكل زبون يستلم المشتريات

ميدار.نت - كاليفورنيا
مال وأعمال
أمازون
09 مايو 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أعلنت شركة أمازون عن تقديم 10 دولارات للعملاء الذين يستلمون الطلبات بأنفسهم بدلاً من شحن الطلب إلى عنوان منزل.

وتنضم عملاق التجارة الإلكترونية، بهذه الخطوة، إلى تجار التجزئة الآخرين في محاولات خفض تكاليف التوصيل إلى المنازل والعائدات وسط طلب المستهلك الضعيف.

 

الرسوم "دولار"

وراسلت أمازون عدداً من مشتركي "برايم" تعرض عليهم 10 دولارات لاستلام طلب بقيمة 25 دولاراً أو أكثر في نقاط تسليم خاصة بالشركة في مواقع ومتاجر منوعة.

كما باشرت أمازون بفرض رسوم قدرها دولار واحد على بعض العملاء إذا أعادوا الطرود عبر متجر  "يونايتد بارسل سيرفيس" (United Parcel Service) عندما يكون هناك موقع استلام / إرجاع خاص بأمازون أقرب إلى عنوان التسليم الخاص بهم، وهو تغيير أبلغ عنه موقع أخبار المعلومات لأول مرة.

 

نقاط الوصول

وشجعت شركات الشحن "يو بي إس" (UPS) و"فيديكس" (FedEx) العملاء على استخدام ما يسمى بنقاط الوصول، لا سيما في المناطق الريفية حيث قد يكون التوصيل إلى العناوين البعيدة باهظ التكلفة.

وعملت أمازون لسنوات لتدريب المستهلكين على توقع عمليات تسليم وعائدات سريعة وبدون رسوم. نظرًا لأن الشركة شددت حزامها بعد فترة من النمو الهائل، فقد اتخذت العديد من التحركات لتقليل التكاليف المتعلقة بالتسليم في جميع أنحاء الشركة.

ورفعت أمازون أواخر العام الماضي سعر اشتراكها السنوي "برايم" Prime الذي يتضمن مزايا الشحن المجاني من 20 دولارًا إلى 139 دولاراً. كما أنها رفعت الحدود الدنيا للطلبات لتسليم البقالة مجاناً، وشجعت العملاء على تسليم جميع طرودهم في يوم محدد من الأسبوع، ووسعت نطاق تسليم الطرود في نفس اليوم بشكل أسرع مع رسوم للطلبات التي تقل عن 25 دولاراً.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه