أغنى رجل في الهند يطلق أرخص موبايل بـ12 دولار فقط

ميدار.نت- نيودلهي
موبايل
الهند
04 يوليو 2023
Cover

ميدار.نت- نيودلهي

بعيداً عن التطبيقات الذكية مقتصراً على الاتصال بالنت، سينافس هاتف خليوي جديد رخيص الثمن في سوق هندية للهواتف غير الذكية، قوامها 250 مليون شخص.

الموبايل الجديد أطلقه موكيش أمباني، أغنى رجل في الهند، مقابل 12 دولارا (999 روبية) ويحمل اسم "بهارات"، وذلك بعد بعد مرور تسع سنوات على كشف النقاب عن هاتف مميز مزود بتقنية 4G.

وسيتيح هذا الهاتف لشركة جيو التابعة لأمباني من المنافسة في سوق الهواتف غير الذكية، وسيكون متاحا في البداية على أساس تجريبي، وفقا لبيانات جيو.

وهاتف بهارات هو أحدث منتج من شركة "جيو"، التي حولت قطاع الاتصالات المتنقلة في الهند في عام 2016 من خلال تقديم بيانات مجانية مبدئيا وباقات صوتية رخيصة للغاية.

وسيتم تجميع بهارات في الهند وسيحتوي على تطبيقات بث الفيديو والموسيقى الخاصة بشركة جيو، وكاميرا. وعلى الرغم من استثمار جوجل وفيسبوك في الشركة، إلا أن الجهاز لن يوفر تطبيقات من تلك الشركات.

 

فجوة رقمية

وأكدت الشركة الهندية، أن 250 مليون مستخدم للهواتف في جميع أنحاء البلاد يمثلون فجوة رقمية واسعة، وسيوفر هذا الهاتف الحرية الرقمية في شكل بيانات عالية الجودة وبأسعار معقولة للشرائح الأضعف اقتصاديًا من السكان.

وقال أمباني: "لا يزال هناك 250 مليون شخص يستخدمون الهاتف المحمول في الهند عبر شبكة الجيل الثاني 2G، وهم غير قادرين على الاستفادة من الميزات الأساسية للإنترنت، في وقت يقف فيه العالم على أعتاب ثورة الجيل الخامس 5G".

كما قال غايانث كولا، مؤسس وشريك في Convergence Catalyst ، إنه "منذ البداية، أوضحت استراتيجية التسعير الخاصة بجيو أنهم ذاهبون لكل هندي هناك".

وأضاف كولا "لا يزال 20% من مشتركي (البيانات) في الهند يستخدمون هواتف غير ذكية"، ووصف الخطوة الأخيرة لشركة جيو بأنها تقدم فرصة لمحدودي الدخل للاتصال بالإنترنت.

 

مواصفات الجهاز

يحتوي هاتف Jio Bharat V2 على شاشة QVGA TFT مقاس 1.77 بوصة، كما يوفر بطارية قابلة للإزالة تبلغ 1000 مللي أمبير في الساعة.

 وسيتم قفل الهاتف على شبكة Jio ودعم مدفوعات UPI من خلال JioPay.

وقالت الشركة إنه سيكون بإمكان المستخدمين أيضًا الوصول إلى JioCinema للأفلام ومقاطع الفيديو والترفيه الرياضي، وخدمة JioSaavn التي تضم أكثر من 80 مليون أغنية بلغات متعددة.

ومع جاز بهارات ستقدم جيو باقة شهرية غير محدودة للصوت و14 غيغابايت داخل الهند مقابل 123 روبية (1.50 دولار)، وفقا للصحيفة.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل