أطباء هنود يجرون عملية جراحية مدتها 8 ساعات من أجل صرصور

Cover

ميدار.نت - كيرالا

راجع رجل هندي الأطباء بعدما عانى لفترة من مشاكل في التنفس دون معرفة السبب الحقيقي للمشكلة، ولا مصدر الألم الذي يعاني منه.

وبعد الفحص عثر الأطباء في أحد المستشفيات بولاية كيرالا الهندية على صرصور طوله 4 سم داخل رئة الرجل البالغ من العمر 55 عاماُ، وتبين أن هذه الحشرة كانت تتفتت إلى أجزاء، فقام فريق من الأطباء بإزالة الصرصور من رئة الرجل بعد 8 ساعات من توقف التنفس.

وبرأي الأطباء، ربما دخلت هذه الحشرة إلى رئة الرجل عن طريق أنبوب تم ثقبه في رقبته لتزويده بالأكسجين.

وقال أحد الأطباء، إن العثور على صرصور داخل رئة الشخص أمر نادر للغاية، وربما يكون الرجل قد نسي إغلاق الأنبوب الموجود في رقبته والذي دخلت الحشرة من خلاله إلى الداخل.

وشدد الطبيب على أهمية تجنب الإهمال في الرعاية الطبية، والذي قد يؤدي إلى مثل هذه الأحداث غير العادية.

وبعد عملية الاستخراج الناجحة، خرج المريض من المستشفى، ومن المفترض أنه مرتاح بعد المحنة التي مر بها.

 

150 حشرة

في ولاية فلوريدا، عانى رجل من نزيف متكرر في الأنف وانزعاج عام، وبعد زيارة الطبيب، لمعرفة السبب، اكتشف أمراً صادما، إذ كان السبب وجود حشرات حية تسكن تجويف أنفه.

واندهش الأطباء عندما وجدوا أكثر من 150 حشرة حية داخل أنف الرجل، وتم إزالتها على الفور، وتلقى المريض علاجًا متخصصًا، بما في ذلك شطف مضاد للطفيليات، وخرج من المستشفى مع ضرورة إجراء مواعيد متابعة منتظمة لضمان استمرار صحته.

وفي هندوراس، عثر فريق من الأطباء على صرصور ميت داخل مهبل امرأة كانت تشكو من شعور غريب للغاية في أعضائها التناسلية.

عانت المريضة من شعور بالقلق الشديد والاضطراب والتعرق، وكانت غير قادرة على النوم في الليلة السابقة، حيث أحست أن هناك شيئًا ما غريب للغاية في المهبل.

ويتم الإبلاغ عن حالات دخول الحشرات لأجسام البشر سنويًا، حيث أشار الأطباء في أحد مستشفيات ألاباما إلى تعاملهم مع ما يصل إلى 5 حالات كل عام مماثلة، لكن هذا عادة ما يحدث في مناطق مثل الأذنين.

 

معادن في المعدة

وفي دلهي، قام الأطباء في مستشفى سري جانجا رام بإزالة 39 عملة معدنية و37 مغناطيسًا من أمعاء رجل يبلغ من العمر 26 عامًا. كان يعاني من القيء وآلام في البطن لأكثر من 20 يومًا.

وكان الرجل ابتلع العملات المعدنية والمغناطيس في محاولة لزيادة تناول الزنك، معتقدًا أنه سيساعد في كمال الأجسام.

صحة
Thumbnail

العمر مجرد رقم