Cover

ميدار.نت - فيينا

شهدت أسعار النفط ارتفاعاً طفيفاً هذا الأسبوع، مع ترقب الأسواق لقرار منظمة "أوبك+" بشأن مستويات الإنتاج خلال الربع الثاني، وسط تباين مؤشرات الطلب العالمي.

وفي التفاصيل، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو بنسبة 0.38% إلى 82.22 دولار للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل بنسبة 0.31% إلى 78.50 دولار للبرميل.

 

زيادة متوقعة

ومن المتوقع أن يحقق خام غرب تكساس الوسيط زيادة لا تقل عن 2.5% هذا الأسبوع.

وتشير توقعات محللين من بي.إم.آي إلى استمرار تخفيضات إنتاج "أوبك+" حتى الربع الثاني من عام 2024، مما يثير قلقاً بشأن قوة الطلب العالمي على النفط.

 

ترقب القرار

وفيما يتعلق بالقرار المتوقع لـ "أوبك+" بشأن التمديد، يعتزم كل عضو إعلان قراره بشكل منفصل، في حين يتوقع السوق بقاء السعودية على أسعار النفط الخام دون تغيير يذكر في أبريل.

وتلقّت الأسعار دعماً من توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في يونيو، مما يعزز من الطلب على النفط، بينما أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات لشهر فبراير في الصين انكماشاً في نشاط الصناعات التحويلية، مما يعكس التحديات التي تواجهها ثاني أكبر اقتصاد في العالم في ظل الضغوطات الاقتصادية العالمية.

ويبقى السوق في حالة ترقب لقرارات "أوبك+" وتطورات الطلب العالمي، مما يعكس الحساسية المتزايدة للأحداث الجيوسياسية والاقتصادية على أسعار النفط العالمية.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه