Cover

ميدار.نت - واشنطن

ارتفعت أسعار النفط العالمية اليوم الخميس، مستعيدة زخمها بعد جلستين متتاليتين من الانخفاض، وذلك نتيجة لإعادة تقييم المستثمرين لأحدث بيانات مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو/أيار بنسبة 0.34% إلى 86.38 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لتسليم يونيو/حزيران بنسبة 0.33% إلى 85.69 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو/أيار بنسبة 0.50% إلى 81.76 دولار للبرميل.

 

تباطؤ الطلب

وبحسب "رويترز"، فقد تعرضت أسعار النفط في الجلسة السابقة لضغوط نتيجة ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية بشكل غير متوقع، وهذا الارتفاع كان نتيجة لزيادة واردات الخام وتباطؤ الطلب على البنزين، وفقاً لبيانات إدارة معلومات الطاقة، لكن كانت زيادة مخزونات النفط الخام أقل من التوقعات.

وأشار بيارن شيلدروب كبير محللي السلع الأولية في "إس.إي.بي"، في تقييمه للأسواق، إلى أن من المتوقع أن ترتفع المخزونات الأمريكية بوتيرة أبطأ من المعتاد، مما يعكس النقص الطفيف في سوق النفط العالمية، وهو ما قد يدعم سعر خام برنت في المستقبل.

 

سياسات نقدية

وأشار أحد أعضاء مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي إلى أن بيانات التضخم الأخيرة تعزز استدامة قرار البنك المركزي الأمريكي في تأجيل خفض الفائدة على المدى القريب.

ومع ذلك، لم يستبعد تخفيض الفائدة في وقت لاحق من العام.

وفي تقديرات "جيه.بي مورجان"، يتوقع المتداولون أن يبدأ الاحتياطي الاتحادي والبنك المركزي الأوروبي خفض الفائدة في يونيو، مما يعزز الطلب على النفط بفعل أسعار الفائدة المنخفضة.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه