أسعار القمح نحو مزيدٍ من الارتفاع بفعل عمليات الشراء الفنية

Cover

ميدار.نت - شيكاغو

ارتفعت العقود الآجلة للقمح والذرة في مجلس شيكاغو للتجارة (CBOT)، مدعومةً بالتحركات الفنية، حيث يسعى المتداولون إلى تفكيك مراكز البيع استعداداً لطقس الربيع غير المؤكد وتقارير وزارة الزراعة الأمريكية المنتظرة.

وأنهت عقود فول الصويا اليوم على انخفاض في الغالب، خاصةً عقد الصويا الأكثر نشاطاً لشهر مايو الذي تأثر بضغوط الإمدادات الكبيرة من أمريكا الجنوبية وتراجع طلب الصين على الصويا الأمريكية.

 

طقس غير مستقر

وفيما يتعلق بالأحوال الجوية غير المستقرة في فصل الربيع في الولايات المتحدة، قال جيم جيرلاش، رئيس شركة A/C Trading، ": شهدنا ارتفاعاً جيداً مع اقترابنا من موسم المخاطرة"، مشيراً إلى توازن السوق الحالي.

وفي نهاية جلسة أمس، ارتفعت أسعار القمح العقود الأكثر نشاطاً بنسبة 1.8٪، مسجلةً 5.52-1/2 دولار للبوشل.

وتأثرت أسعار الحبوب أيضاً بتوقعات المحاصيل في أمريكا الجنوبية والأوضاع الجافة في البرازيل والغرب الأوسط الأمريكي.

وارتفعت أسعار عقود الذرة بمقدار 3-1/2 سنت للبوشل، عند التسوية، بينما انخفضت أسعار عقود فول الصويا لشهر مايو بمقدار 2-1/4 سنت.

 

تحركات تقنية

وتواصلت التحركات التقنية أيضاً في السوق، حيث يقوم المتداولون بتعديل مراكزهم استعداداً لتقرير وزارة الزراعة الأمريكية المقبل وتقارير المخزونات الفصلية.

وأثر ارتفاع مؤشر الدولار في كبح العقود الآجلة في شيكاغو، مما جعل الحبوب الأمريكية أكثر تكلفة في الخارج، فيما وصلت العقود الآجلة للذرة وفول الصويا إلى أدنى مستوياتها منذ ثلاث سنوات في الشهر الماضي.

وقال ماثيو ويجاند، المستشار في FuturesOne: "بشكل عام، نحن لا نفعل أي شيء مثير للغاية، وهو نوع من نمط الانتظار".

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه