البيتكوين تستمر بالتراجع في أسواق العملات الرقمية

Cover

ميدار.نت - واشنطن

شهدت أسواق العملات الرقمية في "الكريبتو" تراجعاً خلال جلسات التداول اليوم الخميس الموافق 4 أبريل/نيسان 2024، حيث شملت هذه الانخفاضات بشكل رئيسي عملة البيتكوين.

وعلى الرغم من التراجع الحالي، فقد شهدت أسواق العملات المشفرة فترة ازدهار خلال الربع الأول من عام 2024، حيث ارتفعت قيمة البيتكوين بشكل ملحوظ، مما جعلها تحقق أداءًا قوياً، وذلك نتيجة استعادة الثقة بسوق العملات الرقمية على المستوى العالمي.

ووصل سعر البيتكوين إلى ما يقرب من 42 ألف دولار في نهاية عام 2023، ومع نهاية الربع الأول من عام 2024، ارتفع سعر الوحدة ليستقر عند حوالي 72 ألف دولار للوحدة الواحدة، مما يمثل زيادة بنسبة 71.5%.

 

إجراءات صارمة

ويأتي هذا الارتفاع بعد موافقات طرح صناديق التداول للعملات المشفرة في السوق الأمريكية، والتي جاءت بعد إعادة تنظيم السوق واتخاذ إجراءات صارمة مثل اعتقال رؤساء منصات مثل سام بانكمان فرايد، مؤسس منصة FTX، وإغلاق منصات أخرى اتهمت بالفساد.

وتعد هذه الزيادة الكبيرة هي أعلى مستوى تاريخي لوحدة بيتكوين، متجاوزةً القمة المسجلة في نوفمبر/تشرين الثاني 2021 عندما بلغت 68.7 ألف دولار أمريكي، وذلك وفقاً للبيانات التاريخية للعملة.

وبالنسبة إلى الأسعار الحالية للعملات الرقمية، فقد شهد سعر البيتكوين تراجعاً بنسبة 1.45% خلال جلسات التداول اليومية ليصل إلى 65.367 ألف دولار.

 

تراجع القيمة السوقية

وتراجعت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى مستوى 1.29 تريليون دولار، مع انخفاض حجم التداولات على بيتكوين إلى 31.34 مليار دولار خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وخسرت بيتكوين نحو 5.90% من قيمتها خلال الأيام السبعة الماضية.

أما بالنسبة لأسعار العملات المشفرة الأخرى، فقد شهد سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH تراجعاً بنسبة 0.91% اليوم ليصل إلى 3285 دولاراً، في حين ارتفع سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 3.72% ليصل إلى 578 دولاراً.

وشهدت أسعار عملات كاردانو Cardano وريبل XRP ودوغكوين DOGE تراجعات بنسب مختلفة.