Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

تقوم شركة آبل في الوقت الحالي بتجربة تصميم جديد لهواتف آيفون 16 برو، حيث تستكشف إمكانية إضافة ثقب في الشاشة للكاميرا الأمامية ونظام تعرّف الوجه Face ID.

وتمّ تقديم تصميم "الجزيرة التفاعلية" Dynamic Island من قبل آبل في آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس العام الماضي، واستمر هذا التصميم في جذب الانتباه والتقييمات المتباينة.

 

نماذج أوليّة

ووفقاً للتسريبات الأخيرة، تختبر آبل حاليّاً نماذج أولية لهواتف آيفون 16 برو تتضمن ثقباً في أعلى الشاشة بدلاً من تصميم "الجزيرة التفاعلية" البيضاوي الشكل.

وتمتّع تصميم "الجزيرة التفاعلية" بتكامل فريد مع نظام التشغيل والتطبيقات، مما يسمح بعرض المعلومات والإشعارات بشكل متقن.

ويتوقّع الخبير "روس يونج" أن يستمر تصميم "الجزيرة التفاعلية" لمدة عام إضافي على الأقل، مشيراً إلى أن هواتف آيفون 16 ستعتمد على هذا التصميم.

ويشير يونج إلى أن هواتف آيفون 17 الأرخص ستحمل شاشات تدعم "الجزيرة التفاعلية" وتدعم خاصية بروموشن ProMotion التي ترفع معدل تحديث الشاشة حتى 120 هرتزاً.

 

نظام جديد

وفي سياق متصل، تجرب آبل حاليّاً إمكانية وضع نظام تعرف الوجوه Face ID تحت الشاشة، وهو ما قد يسمح باعتماد تصميم ثقب الشاشة الأصغر حجماً لاستيعاب الكاميرا الأمامية فقط.

ويلاحظ أن تصميم ثقب الشاشة للكاميرا الأمامية لا يزال الأكثر انتشاراً في سوق الهواتف الذكية حتى الآن، بالرغم من محاولات بعض الشركات اعتماد تصميمات بديلة.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل