iPhone 15 بوجه Galaxy s23 منافسة مبكرة تسبق صدورهما المنتظر في 2023

Cover

ميدار.نت - دبي

ينتظر عشاق التكنولوجيا انطلاق مجموعة كبيرة من الأجهزة التي ستحدث نقلة نوعية في عالم الإلكترونيات العام الحالي 2023.

ولعل أبرز جهازين ينتظرهما جمهور الأجهزة التقنية في العام الجديد هاتفاً "iPhone 15" من آبل، وهاتف "Galaxy s23" من سامسونج.

 

تسريبات آيفون 15

وكشف تقرير صادر عن (yeux1122) على مدونة Naver الكورية، قبل أسبوع، عن أبرز التسريبات عن المميزات التي ستشهدها هواتف آيفون 15 المرتقبة:

– تغيير منفذ الشحن USB-C: ومن أبرز التسريبات استبدال آبل منفذ الشحن (Lightning) بمنفذ USB-C، نظرًا لقرار الاتحاد الأوروبي بإلزام الشركات جميعها بالتبديل إلى منفذ USB-C في شواحن الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والكاميرات بحلول عام 2024.

وتعد خطوة استبدال منفذ الشحن (Lightning) بمنفذ USB-C في هواتف آيفون واحدة من أكثر الأشياء التي ينتظرها مستخدمو آيفون؛ حيث يوفر منفذ (USB-C) تكاملًا أوسع مع الأجهزة، كما يوفر سرعة أكبر في نقل البيانات.

 – أزرار الصوت والطاقة باللمس: وستستبدل “آبل” أزرار الصوت والطاقة في طرز آيفون 15 برو بأخرى تعمل باللمس بدلًا من الأزرار الفعلية الحالية.

ويمكن للأزرار التي ستعمل باللمس تحسين مقاومة الماء وتقليل تآكل الجهاز عن طريق الحد من الأجزاء المتحركة، ويتوقع “تشي-كو” أن ذلك التغيير في تصميم الهاتف سيزيد من الطلب على هواتف آيفون 15.

– ميزة Dynamic Island: وتشير التسريبات حاليًا إلى أن جميع طرز سلسلة آيفون 15 ستحتوي على هذه الميزة، حيث قدمت “آبل” في هاتفي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس ميزة جديدة تُسمى (Dynamic Island) وهي الميزة التي أتاحت لأبل تغيير تصميم الهاتفين قليلًا، حيث استغنت عن النتوء (Notch) الموجود في الواجهة الأمامية واستبدلته بثقب مستطيل، وضعت فيه الكاميرا الأمامية والمستشعرات الخاصة ببصمة الوجه.

 

Galaxy s23

وتتطلع عيون محبي التقنية أيضا إلى هواتف "Galaxy s23" التي ستطرحها سامسونح هذا العام أيضاً.

وسيتميز الهاتف الأكبر منها "s23 ultra" بهيكل مصنوع من مواد تتمتع بمقاومة ممتازة للصدمات والخدوش، وسيجهز بقلم ذكي كما في هوات "S22".

كما سيتمتع قلمه بتقنيات جديدة للتحكم بالشاشة والتطبيقات عن بعد.

وسيتميز Galaxy s23 ultra بشكل أساسي من حيث قدرات التصوير إذ سيحصل على كاميرا أساسية فيها عدسة بدقة 200 ميغابيكسل، وستتمتع هذه الكاميرا بمعدل تقريب X100 مع الحفاظ على دقة اللقطة عن تقريب الصورة بشكل كبير، كما ستزود الكاميرا بعدسة للتصوير العريض وعدسة ماكرو.

 

خوذة playstation vr 

ومن أبرز القطع الإلكترونية المميزة الذي ستظهر هذا العام 2023 أيضاً خوذة playstation vr  الجديدة للواقع الافتراضي، والتي ستعمل مع منصات PlayStation 5، إذ ستجهّز بقبضات تحكم مميزة التصميم مزودة بمفاتيح وأجهزة اهتزاز تمنح المستخدم إحساساً تفاعلياً ممتازاً أثناء اللعب، و4 كاميرات لدمج الصور المحيطة مع فيديوهات الألعاب عبر تقنيات الواقع الافتراضي، إضافة إلى عدسة خاصة لتعقب حركات عين المستخدم.
&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل