XT4 المعدّلة من كاديلاك فخامة وتطور تقني.. تعرف إلى مزاياها

ميدار.نت - ديترويت
سيارة جديدة
السيارات
كاديلاك
الشوارع
25 فبراير 2023
Cover

ميدار.نت - ديترويت

أطلقت شركة كاديلاك سيارة XT4 المعدّلة التي صممت لتكون أنيقة وفاخرة ومتطورة تقنياً.

وتتميز السيارة الجديدة يتعديلات خارجية تجعلها أكثر جمالاً وتميزاً مقارنة بسيارات XT4 السابقة، إذ تغير فيها تصميم المصابيح وانتقلت عدسات الأضواء لتتموضع بشكل طولي على جانبي الواجهة الأمامية، وثبتت بجانبها خطوط إضاءة طولية تعمل بأحدث تقنيات LED.

وأضيفت إلى المركبة ممتصات صدمات وفتحات هوائية بتصميم جديد أيضا، وأصبح طولها 4 أمتار ة59 سنتيمترا، كما جهّزت بعجلات عريضة بمقاس 18 و20 إنشا.

كما زُودت السيارة الجديدة بلوحة القيادة المستوحاة من لوحات القيادة في مركبات Escalade وLyriq، والتي ثبتت عليها شاشة لمسية كبيرة بمقاس 33 بوصة بدقة عرض 9k.

وحظيت السيارة يأفضل تقنيات الإضاءة والتكييف ومنظومات ممتازة للصوتيات مجهزة بمكبرات AKG، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، ونظام التحكم التكيفي بالمسار، وحساسات متطورة للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات توفر الرؤية المحيطية للهيكل.

وستعمل نماذج XT4 الجديدة بمحركات توربينية بسعة 2.0 ليتر وعزم 238 حصانا، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 9 سرعات، ونظامي دفع أمامي ورباعي.

 

شركة كاديلاك

كاديلاك (بالإنجليزية: Cadillac)‏ هي شركة تابعة لمجموعة سيارات لاكسوري والمالك لها شركة جنرال موتورز.

 يتم بيعها رسميا في أكثر من 50 بلدا وإقليم، ومن أكثر مبيعاتيها كانت في الولايات المتحدة الأميركية وكندا. أصبحت هذه السيارات مشابها لكلمة «الجودة العالية» لإحتيلالها تقريبا المرتبة الأولى في الجودة، في خارج أمريكا الشمالية تستعمل هناك أصناف أخرى من السيارات منها رولز-رويز.

وتم تأسيس الشركة من بقايا شركة هنري فورد عندما قام هنري فورد بمغادرة الشركة مع عدة من شركائه الرئيسين لتصفية أصول الشركة، وكانوا مساندو فورد الذين دعموه بالمال هم وليام ميرفي وليمويل براون.

وكانوا دعوا إلى المهندس هنري إم ليلاند لتقدير سعر الأجهزة وكل شيء ولكن بدلا من ذلك أقنعهم ليلاند لمواصلة عمل السيارات باستخدام محرك إسطوانة ليلاند المثبت.

وعندما غادر هنري فورد تطلبت الشركة اسماً جديداً، وفي (22 أغسطس عام 1902) أعيد تسيمت الشركة تحت اسم شركة سيارات كاديلاك.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل