OpenAI تخطط لترحيل مطوري ChatGPT إلى GPTs

Cover

ميدار.نت - سان فرانسيسكو

قررت OpenAI بشكل تدريجي التخلي عن الإضافات المستخدمة في روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي ChatGPT، حيث أرسلت الشركة بريداً إلكترونياً إلى مطوري الإضافات الذين قاموا ببناء أدوات لهذا النظام، طالبةً منهم تحويل عملهم إلى GPTs.

وجاء في البريد الإلكتروني للمطورين: "شكراً لكم على اهتمامكم بتطوير إضافات لروبوت الدردشة ChatGPT، لقد استفدنا من الإضافات وأنشأنا GPTs".

وأشار البريد إلى أن العديد من المطورين قد انتقلوا بالفعل إلى منصة GPTs للحديث عن تجربتهم في التحول من إضافات ChatGPT.

 

استخدامات عملية

ويوفّر GPTs والإضافات استخدامات عملية لروبوت الدردشة ChatGPT، حيث يُفضل المطورون الإضافات لتوفير مزيد من الوظائف بينما تتميز GPTs بواجهة دردشة مبنية دون تعليمات برمجية داخل ChatGPT.

ويظهر الاختلاف الرئيسي بين الطريقتين في الشكل الذي تعتمد عليه الإضافات على تعليمات برمجة خارج ChatGPT، في حين تتميز GPTs بالتشابه مع روبوت الدردشة مع معرفة داخلية وتعليمات محددة.

وعلى الرغم من إزالة OpenAI للإضافات من الشاشة الرئيسية لـ ChatGPT في نوفمبر، إلا أن بعض المستخدمين يصرون على فعالية الإضافات، مع تمنيهم عدم التخلي التدريجي عنها.

 

استكمال أداء الوظائف

وأشار لوجان كيلباتريك، رئيس علاقات المطورين في OpenAI، إلى أنه يُمكن الآن استخدام GPTs لأداء جميع الوظائف التي كان يقوم بها المطورون باستخدام الإضافات.

وقام المطورون منذ إطلاق ChatGPT في مارس 2023، ببناء آلاف الإضافات، بما في ذلك الشركات مثل Expedia و Instacart و Kayak.

وعلى الرغم تفضيل بعض المستخدمين للإضافات بسبب توفيرها المزيد من الوظائف، يتوقع الكثيرون أن ينتقلوا إلى GPTs بمجرد إطلاق متجر GPT.

ويظل النقاش حول التحول من الإضافات إلى GPTs حيّاً، حيث يعبر بعض المطورين عن أملهم في الاحتفاظ بالقدرة على الوصول إلى هذه الأدوات القوية لتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي.