Google Play يلغي بورصات العملات المشفرة في الهند بناءً على قرار حكومي

Cover

ميدار.نت - نيودلهي

قامت Google بحذف عدة بورصات خارجية، بما في ذلك Binance وKuCoin وBitget وHuobi وOKX وGate.io وMEXC، من متجر Play الهندي، استجابةً لإشعار صادر عن وحدة الاستخبارات المالية الهندية.

وجاءت هذه الخطوة بعد إزالة نفس التطبيقات من متجر تطبيقات Apple في الهند، حيث تم حظرها عن المستخدمين الجدد في البلاد نتيجة لعدم الامتثال لإشعار صادر عن وحدة الاستخبارات المالية في وزارة المالية الهندية.

 

إشعارات حكومية

وتم إصدار إشعار في 28 ديسمبر 2023 من قبل وحدة الاستخبارات المالية، يطالب فيه Binance وHuobi وKraken وGate.io وKuCoin وBitstamp وMEXC Global وBittrex وBitfinex بالامتثال للقوانين الهندية، مع التأكيد على ضرورة تسجيل البورصات باعتبارها "كياناً مُبلغاً" وتقديم بيانات إلى إدارة ضريبة الدخل.

 

اقتراحات جديدة

وتقترح وحدة الاستخبارات المالية حجب مواقع البورصات المذكورة بسبب عدم الامتثال، مع استمرار توفر تبادل العملات المشفرة للمستخدمين القدامى في متجر Google Play.

ومع توجيه الهند لضرائب بنسبة 30% على العملات المشفرة وتقديم تعديلات في اللوائح الضريبية، شهدت حجم تبادل العملات المشفرة انخفاضاً، مما دفع المستخدمين إلى اللجوء إلى البورصات الأجنبية لتجنب الضرائب العالية.

وكان الهدف من الإجراءات الأخيرة هو تقييد استخدام العملات الأجنبية في الهند، حيث تم تقديم مشروع قانون المالية الهندي لتعديل اللوائح الضريبية في يناير 2022-2023.