بعد الإفلاس.. FTX للعملات المشفرة تخطط للعودة بمنصة تداول

Cover

ميدار.نت - دبي

أكدت شركة FTX عزمها إعادة إطلاق منصتها للتداول، حيث تقدّم مديرو الإفلاس مؤخرًا بعرضٍ لإعادة تشغيل FTX.com لخدمة عملائها في الخارج. ووفقًا للخطة، لن يحصل حاملو العملة الرقمية الخاصة بالشركة "FTT" السابقين على أي مستحقات.

وتسعى المنصة إلى تنظيم الديون الخاصة بها وفقًا لفئات مختلفة من المطالبين.

في هذا السياق، تم التخطيط لفئة معينة من المدينين لإعادة تشغيل منصة FTX بمساعدة مستثمرين من الأطراف الثالثة، ولكن يتعين على المجموعة التوافق جماعيًا قبل اتخاذ القرار.

وأوضح جون جيه راي، الرئيس التنفيذي وكبير مسؤولي إعادة الهيكلة في FTX Debtors، أن هدف الشركة هو تحقيق خطة توافقية للخروج من حالة الإفلاس.

ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن خطة معدلة وبيان إفصاح في الربع الرابع من عام 2023.

فيما يتعلق بتقسيم مجموعة المدينين، تتألف الفئة الأولى من أولئك المرتبطين بمنصة FTX.com في الخارج، تليهم عملاء التداول الأمريكيين، وعملاء تداول NFT، والمطالبات العامة غير المضمونة، والمطالبات المضمونة، وأخيرًا المطالبات الثانوية.

وأُدرج مقرضي شركة ألاميدا تحت فئة المطالبات العامة.

وذكرت الوثيقة أن تحديد أولوية الأصول سيتم استنادًا إلى "أولويات الشلال".

ويحق لعملاء FTX.com السابقين اختيار تجميع أصولهم لإنشاء "شركة تداول خارجية" أو منصة "معاد تشغيلها" غير متوفرة في الولايات المتحدة.

وأشار المستند أيضًا إلى إمكانية المدينين التنازل عن المدفوعات النقدية، والحصول على حصة في المنصة الجديدة للتداول بدلاً من ذلك.

 

حول شركة FTX

هي شركة كانت تدير بورصة تداول العملات المشفرة وصندوق تحوط للعملات المشفرة تأسست عام 2019 وبلغت ذروتها في 2021 حيث وصل عدد عملائها إلى أكثر من مليون مستخدم وكانت ثالث أكبر بورصة للعملات المشفرة من حيث الحجم.

و أعلنت شركة FTX العملاقة للعملات المشفرة، إفلاسها على الرغم من محاولة إنقاذ بينانس في بداية الانهيار، إلا أن النظام الأساسي لشركة FTX كان مهترئ وكان من الصعب الحفاظ عليه ومنعه من الانهيار الكامل.