Cover

ميدار.نت - سويسرا

أعلنت مؤسسة ديفينيتي(DFINITY)، الشهيرة بكونها منظمة بحث وتطوير غير ربحية ومساهم رئيسي في بروتوكول الكمبيوتر الإنترنتي (ICP)، عن إطلاق تحالف بروتوكول الكمبيوتر الإنترنتي في آسيا ("ICP Asia Alliance") وصندوق منح بقيمة 20 مليون دولار لدعم نمو وتطوير المبادرات الرائدة في ميدان تطوير البلوكتشين والذكاء الاصطناعي والويب 3 في قارة آسيا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام مؤسسة DFINITY بتعزيز الويب 3 والبلوكتشين في المنطقة، وتقديم دعم لمجموعة متنوعة من الشركاء وأصحاب المصلحة، بما في ذلك المنظمات الحكومية ورواد الأعمال والمستثمرين والجامعات والمطورين وأفراد المجتمع.

 

تعزيز الاعتماد على التقنيات الحديثة

ويهدف التحالف إلى تعزيز الاعتماد على تقنيات الويب 3 والذكاء الاصطناعي في آسيا، وخلق منصة للتعاون والتعليم والابتكار.

وأشاد دومينيك ويليامز، مؤسس ورئيس العلماء في مؤسسة DFINITY، بأهمية هذه الخطوة وبدور آسيا في دعم تطوير التكنولوجيا والبلوكتشين.

وشهدت السنوات الأخيرة اتجاهاً متزايداً لشركات الويب 3 والبلوكتشين نحو نقل أعمالها وتوسيعها في آسيا، مما جعل المنطقة مركزاً عالميّاً للابتكار في هذه المجالات.

وتمّ دعم هذا النمو بفضل الأنظمة التنظيمية المتقدمة في مراكز مالية كبيرة مثل هونغ كونغ وسنغافورة.

وسيسهم صندوق منح التحالف في تحقيق الإمكانات الكاملة للمطورين الآسيويين في مجال البلوكتشين والويب 3، وستعزز مراكز ICPHubs الترويج لهذه التقنيات في المناطق الرئيسية مثل هونغ كونغ والهند وماليزيا والفلبين وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وسنغافورة.

وستشكل DFINITY شراكات استراتيجية مع مؤسسات أخرى في آسيا لتعزيز تبني تقنية البلوكتشين.

 

دعم التحول الرقمي في المنطقة

وتمثل هذه المبادرة دوراً حيويّاً في دعم تطوير تقنية البلوكتشين في آسيا ودفع التحول الرقمي في المنطقة.

ويهدف التحالف أيضاً، إلى توحيد أفراد المجتمع والمطورين ورجال الأعمال والمؤسسات التعليمية في جميع أنحاء آسيا لتعزيز تبني تقنية البلوكتشين والويب 3 في المنطقة.

وتعزز هذه الخطوة، التفاني في تمكين التكنولوجيا في آسيا وتمهيد الطريق لمستقبل واعد لتطبيقات البلوكتشين والويب 3 في المنطقة.

 

web3

يشير مصطلح web3 إلى نسخة جديدة من خدمات الإنترنت تعتمد على تقنية البلوكشين اللامركزية التي تستند إليها العملات الرقمية مثل بيتكوين وغيرها والأصول الرقمية الفريدة NFTs، وهو ما يقول من يتبنون هذا المفهوم – ويب3-  أنه يمنح المستخدمين السيطرة على بياناتهم في مواجهة سيطرة الشركات العملاقة الآن مثل جوجل وفيسبوك ومايكروسوفت وآبل وغيرها، مما يحافظ أكثر على خصوصية المستخدمين أو الأفراد.