Cover

ميدار.نت - نيويورك

أكد إليوت ستاين، كبير محللي الدعاوى القضائية في بلومبرج، أن فشل بورصة العملات المشفرة Coinbase في الدعوى القضائية المستمرة ضد هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) يعد احتمالاً ضئيلاً.

ووفقاً لتقييمه، يصل احتمال الفصل الكامل في الدعوى إلى 70٪.

وفي منشور مؤرخ في 19 يناير على X (تويتر سابقًا)، أوضح ستاين أن ثقته في قدرة Coinbase على الاعتراض بنجاح على مطالبات هيئة الأوراق المالية والبورصة قبل الجلسة القضائية كانت قائمة، باستثناء الادعاءات المتعلقة ببرنامج مكافآت الرهان.

 

جلسة التغيير

وشهدت ثقته تغييراً بعد جلسة استماع استمرت خمس ساعات.

وأوضح ستاين أن موقف Coinbase بشأن تعريف "عقد الاستثمار" كانت نقطة تحول.

وعلى الرغم من تأكيد Coinbase بأنها ليست وسيطاً غير مسجلاً، فقد أظهرت توضيحاتها لتعريف "عقد الاستثمار" تحسيناً في إلحاح العرض والالتزام بالتحقق.

وبعد جلسة الاستماع التي استمرت خمس ساعات، يتوقع ستاين أن يكون للقرار المرتبط بالأوراق المالية تأثيراً دومينو في الدعوى التي رفعتها Coinbase.

 

قرارات مؤثرة

ويُشير إلى قضية Ripple ضد SEC والنصر الجزئي الذي حققته في يوليو 2023 كمرجع لتأثير قرار هيئة الأوراق المالية.

وفي 17 يناير، استمعت قاضية المقاطعة الأمريكية كاثرين بولك فايلا إلى حجج لجنة الأوراق المالية والبورصة وCoinbase لمدة خمس ساعات، مما يجسد محاكمة مهمة للمجتمع العملات المشفرة.

وتسعى Coinbase لرفض الدعوى التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصة في يونيو 2023، حيث اتهمت الوكالة البورصة بانتهاك قوانين الأوراق المالية الفيدرالية.