BlackRock تحرك أسواق الكريبتو بإعلان إطلاق صندوق تداول فوري للإيثريوم

Cover

ميدار.نت - نيويورك

شهدت الساعات الأخيرة، ارتفاع ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة تقارب 15%، ووصلت إلى أعلى مستوياتها خلال سبعة أشهر، وذلك بعد إعلان أكبر مدير لإدارة الأصول في العالم عزمه إطلاق صندوق تداول فوري للإيثريوم.

ويرى البعض في الإيثريوم منافساً قويّاً للبيتكوين، وذلك بعد تقديم BlackRock، أكبر مدير أصول في العالم، طلباً لصندوق تداول فوري للإيثريوم (ETF).

 

نجاحات مماثلة

وليست هذه المرة الأولى التي يتخذ فيها BlackRock خطوة كهذه، حيث سجل صندوق ائتمان بيتكوين نجاحاً مماثلاً في وقت سابق من هذا العام.

وفي تطورٍ مفاجئ، قدمت BlackRock عرضاً رسميّاً لبورصة ناسداك لإنشاء "صندوق iShares Ethereum Trust" المتداول في الإيثريوم.

ويأتي هذا بعد إعلانهم في يونيو الماضي عن تقديم طلب لترخيص صندوق spot ETF المتداول في البيتكوين.

وستتيح الميزة للمستثمرين التعرض لتحركات أسعار الإيثريوم في البورصة التقليدية، دون امتلاك الأصل مباشرة، إذا تمت الموافقة على "iShares Ethereum Trust".

ويعتبر هذا التطور إشارة إيجابية قد تؤدي إلى جذب استثمارات جديدة بقيمة مليارات الدولارات في عالم العملات المشفرة.

وستشهد الأسواق الرقمية تغييرات كبيرة، بموجب هذا القرار، خاصة مع تقديم 12 صندوقاً آخر لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

ويتوقع المحللون أن يكون لهذه الخطوة تأثير هام على تطوير وتنظيم تداول العملات المشفرة.

وشهدت قيمة الإيثريوم ارتفاعاً حادّاً، حيث تجاوزت حاجز الدعم البارز عند 2100 دولار للرمز الواحد.

وبينما قفزت بنسبة 15% في يوم واحد، يظهر الرسم البياني تقلص المكاسب إلى 10% في اللحظات الأخيرة.

 

أداء قوي للإيثريوم

وعلى الرغم من التذبذبات، يستمر الإيثريوم في تحقيق أداء قوي، حيث ارتفعت قيمته بنسبة 32% خلال الشهر وبنحو 75% منذ بداية العام، وصولاً إلى قيمة سوقية تبلغ نحو 252 مليار دولار.

ويرى الرئيس التنفيذي لشركة BlackRock أن العملات الرقمية ستلعب دوراً هامّاً كملاذ آمن، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الباحثين عن التحوط والأمان في هذا السياق.

وأثناء انتظار قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات، يظل السوق مترقباً لمعرفة مستقبل هذه التحولات المهمة في عالم العملات المشفرة.