50 ألف فرصة عمل تنتظر خريجي دبلوم الموسيقى في السعودية

Cover

ميدار.نت - الرياض

افتتح معهد بيت الموسيقى العالي في العاصمة السعودية الرياض، في ليلة مميزة، أول دبلوم موسيقي من نوعه في المملكة، والذي يحمل موافقة وزارة الثقافة.

وقدّم معتز الشبانة، الرئيس التنفيذي للمعهد، ل "أخبار42" تفاصيل هذا الدبلوم الرائد وأكد أنه سيسهم في إيجاد 50 ألف فرصة وظيفية لمعلمي الموسيقى من كلا الجنسين.

وأشار الشبانة إلى وجود أكثر من 26 ألف مدرسة حكومية في المملكة بحاجة تقريباً إلى معلمي الموسيقى.

ويأتي ذلك تماشياً مع رؤية تحول التعليم الموسيقي في السعودية، والتي تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في هذا المجال، والتعاون مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأكّد معتز الشبانة، المدير التنفيذي للمعهد، أن برنامج الدبلوم سيبدأ اعتباراً من العام الدراسي الحالي (سبتمبر 2023 - 2024)، ويستمر لمدة عامين.

وسيقدم هذا البرنامج فرصة فريدة لتطوير الموسيقى في السعودية ونشر الوعي بأهميتها وتأثيرها الإيجابي على المجتمع.

 

إنجازات المعهد

وفيما يخص إنجازات المعهد، فقد تميز بجهوده في تعزيز الثقافة الموسيقية وتأهيل الفرق الموسيقية الوطنية.

وقام المعهد بتمثيل المملكة بنجاح في المناسبات الوطنية والدولية، وفاز بجائزة المؤسسات الثقافية ضمن مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية من وزارة الثقافة.

ويأتي تأسيس معهد البيت الموسيقي العالي لتلبية الاقبال المتزايد على دراسة الموسيقى في المملكة، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الدورات والبرامج الموسيقية الأكاديمية التطويرية والتأهيلية.

ومع التوسع المستقبلي في إنشاء فروع جديدة في عدة مدن ومناطق، يهدف المعهد إلى نشر ثقافة التعليم الموسيقي محلياً، والمساهمة في تحسين جودة الحياة في المملكة.

 

مسارين للدبلوم

ويتضمن برنامج الدبلوم مسارين: "التربية الموسيقية" و "الأداء الموسيقي"، ويؤهل الخريجين ليصبحوا معلمين موسيقى في المدارس أو عازفي آلات محترفين، وفق مناهج أكاديمية معتمدة تتوافق مع أفضل المعايير العالمية في التعليم الموسيقي.