"واتس آب" توفر إمكانية استخدام التطبيق من عدة هواتف

ميدار.نت - كاليفورنيا
واتسآب
تكنولوجيا
26 أبريل 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أطلق تطبيق "واتس آب" ميزة انتظرها المستخدمون مدة طويلة، توفر إمكانية استخدام  حساب "واتس آب" واحداً من عدة أجهزة وهواتف في وقت واحد.

وبالإضافة إلى الجهاز الرئيسي الذي تم تفعيل الحساب عليه بات بإمكان المستخدم استعمال هذا الحساب من قبل 4 أجهزة أو هواتف أخرى، من دون الحاجة لتسجيل الخروج من الحساب في الجهاز الرئيسي، وبات بالإمكان استعمال جميع الأجهزة لاستقبال وإرسال الرسائل بنفس الوقت.

وأشار القائمون على "واتس آب" إلى أن الميزة الجديدة ستتوفر في التطبيق المخصص لشبكات الويب عبر الحواسب اللوحية أو المكتبية أو المنزلية أيضا، ومن دون أن يؤثر هذا الأمر على خصوصية البيانات والرسائل الموجودة في تلك الأجهزة،  في حال كان الجهاز الرئيسي الذي تم تفعيل الحساب عليه غير نشط لفترة طويلة سيتم تسجيل الخروج تلقائيا من جميع الأجهزة الأخرى التي تم ربطها بحساب التطبيق.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن "واتس آب" بدأت بطرح تحديث جديد للتطبيق يحمل معه الميزة المذكورة، ومن المفترض أن يصل التحديث لجميع المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة، كما سيحمل التحديث معه ميزات تسهل عملية الدخول إلى التطبيق من عدة أجهزة دون الاعتماد على رمز "QR".

 

تطبيق واتساب

واتساب (بالإنجليزية: WhatsApp)‏ هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى. 

ويعمل تطبيق عميل واتسآب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب. 

وتتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة. في يناير 2018، أصدر واتسآب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتسآب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتسآب القياسي.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل