"سجادة شمبانيا" بانتظار ضيوف حفل الأوسكار

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

على مدى عشرات الأعوام.. تبدلت الكثير من التفاصيل بشأن جوائز الأوسكار، عدا شيء واحد بقي ثابتاً حتى اليوم: السجادة الحمراء.

لكن حفل جوائز الأوسكار الخامس والتسعين يوم غد الأحد، سيكسر هده القاعدة، ولن يسير ضيوف الحفل على السجادة الحمراء التي استبدلها العمال بسجادة جديدة بلون "الشمبانيا الباهت" بحسب ما أفادت به وكالة "أسوشيتد برس".

وجاء قرار تغيير اللون بتوصية من مستشاري الابتكار في جائزة الأوسكار ليزا لاف، وراؤول أفيلا.

 

تاريخ سجادة حفل الأوسكار

يعود تاريخ السجادة الحمراء بجوائز الأوسكار إلى عام 1961، الذي شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار الثالث والثلاثين، وفيه فاز فيلم بيلي وايلدر "ذي ابارتمنت" بجائزة أفضل فيلم.

وفاز كل من بيرت لانكستر وإليزابيث تايلور بجائزتي أفضل ممثل وممثلة، واستضافه بوب هوب.

ولم يشاهد العامة السجادة الحمراء على شاشة التلفزيون حتى عام 1966، عندما تم بث حفل توزيع جوائز الأوسكار لأول مرة بالألوان.

 

ممنوعون من حضور حفل الأوسكار

مع اقتراب موعد حفل توزيع جوائز "الأوسكار"، يتبين أن عدداً كبيراً من النجوم تم منعهم على مر الأعوام من حضور الحفل، كان آخرهم الممثل ويل سميث الذي صفع زميله كريس روك العام الماضي.

وفيما يلي أبرز النجوم الذين منعوا من حضور الحفل والأسباب التي أدت إلى هذا المنع:

_ الممثل ويل سميث المرشح لنيل جوائز الأوسكار، ممنوع من حضور حفلاته للسنوات العشر القادمة.

_ الممثل ريتشارد غير منع في العام 1993 ولمدة عقدين من الزمن من حضور "الأوسكار"، بعد أن ندد بالحكومة الصينية على خشبة المسرح في حفل توزيع الجوائز.

وقال يومها: ""أتساءل عما إذا كان دنغ شياو بينغ يشاهد هذا الآن مع أطفاله وأحفاده لمعرفة ما هو الوضع المروع لحقوق الإنسان في الصين. ليس فقط تجاه شعبهم ولكن تجاه التبت أيضا". وقد تم اعتبار الحظر منتهيا في عام 2013.

_ المنتج والمخرج هارفي واينستين، منع في العام 2017 من حضور حفل توزيع جوائز "الأوسكار" وطرد من الأكاديمية في أعقاب مزاعم حملة MeToo ووابل من مزاعم الاعتداء الجنسي ضده.

_ المخرج رومان بولانسكي، الحائز على جائزة الأوسكار من الأكاديمية في عام 2018، طرد بعد 40 عاما على ارتكابه جريمة اغتصاب قاصر.

_ الممثل والكوميدي بيل كوسبي، طرد من الأكاديمية بعد أن أدين في العام 2018 بتهمة التخدير والاعتداء الجنسي على لاعبة كرة السلة أندريا كونستاند.

وفي ضوء أفعاله، منعته الأكاديمية لاحقا من حضور حفل توزيع الجوائز.

&nb