"بيتكوين" ينجو من خسائر الـ"كريبتو" مع ترقب تحركات "المركزي الأمريكي"

Cover

ميدار.نت - دبي

نجت عملة "بيتكوين" من موجة انخفاض اجتاحت أسعار العملات الرقمية، اليوم الأحد 29 يناير 2023، ترقباً لتحركات البنك المركزي الأمريكي تجاه أسعار الفائدة

ارتفع سعر البيتكوين اليوم بنسبة 1.25 % إلى 22898.85 دولار بحلول الساعة 19.00 بتوقيت أبوظبي.

وحظيت العملة المشفرة الأشهر والأغلى بدعم قوي من جانب الملياردير الأمريكي، والرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تسلا" إيلون ماسك، حيث جدد ماسك "تأكيده أن "تسلا" لا تزال منفتحة للتعامل بعملة بيتكوين رغم المخاوف البيئية بشأن ارتفاع استهلاك الطاقة، موضحاً أن تسلا ستقبل في المستقبل على الأرجح عملة بيتكوين كوسيلة للدفع.

وكان سعر البيتكوين  تعرض لاتجاه هبوطي لعدة أسابيع لتنخفض من أعلى مستوى لها سجلته منتصف أبريل الماضي عند 65 ألف دولار، لكنها أمضت أسبوعًا عوضت فيه بعض خسائرها مدعومة بالتعليقات الداعمة من إيلون ماسك وكاثي وود والتي أخرجتها من الاتجاه الهبوطي، إضافة إلى إعلانات "أمازون" عن وظائف للأصول المشفرة وحركة المضاربات عليها.

ويرجح خبراء أن تشهد أسعار العملات الرقمية مزيدا من المكاسب التي بدأتها خلال الشهر الجاري في حال قيام الفيدرالي بالتوقف عن سياسته المتشددة تجاه رفع أسعار الفائدة.

 

1.05 تريليون دولار

وبلغت القيمة السوقية للعملات في سوق الكريبتو الترليون دولار 1.05 تريليون دولار خلال تعاملات اليوم.

وتمكنت القيمة السوقية خلال تعاملات الأسبوع الماضي من أن تتخطى حاجز تريليون دولار بعد أن ظلت لفترة بعيدة عن هذا المستوى.

وبلغت قيمة التداولات على العملات الرقمية اليوم 39.42 مليار دولار.

وحققت العملات الرقمية مكاسبا منذ بداية العام بسبب تفاؤل المستثمرين بتخفيف سياسة التشديد النقدي التي يتبعها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ومنذ بداية عام 2023 حققت أسواق العملات المشفرة نموا كبيرا وزادت قيمة البيتكوين بأكثر من 40٪ في الأيام الأخيرة.

ارتفعت اسعار القيمة السوقية لعملة بيتكوين إلى 447.91 مليار دولار.

 

أخبار منصة "ميدار.نت" ليست توصيات

وتحرص منصة "ميدار.نت" على نشر أحدث الأخبار والتحليلات المالية والبيانية المتعلقة بسوق العملات الرقمية والمشفرة "كريبتو" من أدق المصادر وأكثرها موثوقية ليطلع عليها قراء المنصة.

وتؤكد منصة "ميدار.نت" في الوقت ذاته أن الأخبار والتحليلات المنشورة في صفحاتها لا تمثل توصية للمستثمرين في أسواق العلات الرقمية بأي شكل من الأشكال، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.