"بيتكوين" ترتد عن أدنى مستوى في أسبوع مترقبة خطاباً هاماً

ميدار.نت - دبي
كريبتو
بيتكوين
19 مايو 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

ارتدت أسعار العملة الرقمية الأشهر والأغلى "بيتكوين"، اليوم الجمعة، عن أدنى مستوى في أسبوع، محققة ارتفاعاً بفضل توقف صعود الدولار الأمريكي فى سوق صرف العملات الأجنبية.

 وبقي هذا الارتفاع في أسعار "بيتكوين" رغم ذلك فى نطاق محدود حتى الآن، فيما تترقب الأسواق خطاباً هاماً لرئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول"، والذي من المتوقع أن يتضمن المزيد من الأدلة حول مستقبل رفع أسعار الفائدة فى الولايات المتحدة.

 

سعر البتكوين اليوم

وارتفعت قيمة "بيتكوين" بنحو 168$ بما يعادل أكثر من  0.6% إلى 26,992 دولار، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 26,824 دولار، و سجلت أدنى مستوى عند 26,756 دولار.

وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة قرابة 10 مليار دولار إلى إجمالي 1.128 تريليون دولار، بفضل الانتعاش الحالي فى أسعار البتكوين والايثريوم وعملات رئيسية أخرى.

 

توقف الصعود

وانخفض مؤشر الدولار يوم الجمعة بنسبة 0.3%، ليتخلي عن أعلى مستوى فى شهرين عند 103.62 نقطة، عاكساً توقف صعود مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية، الأمر الذي يحسن معنويات المتعاملون فى أسواق الأصول ذات المخاطر العالية.

وبفضل بيانات اقتصادية ايجابية وتعليقات أكثر تشدداً من بعض مسؤولي البنك الاحتياطي الفيدرالي، ارتفع تسعير العقود الآجلة لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة 25 نقطة أساس فى 14 حزيران / يونيو من 12% قبل أسبوع إلى 37% فى الوقت الحالي.

وأدت الزيادات الكبيرة فى أسعار الفائدة الأمريكية خلال 2022 إلى هزة عنيفة فى أسواق الأصول ذات المخاطر العالية ، مع بحث المستثمرون عن فرصة استثمارية أفضل ذات عائد أعلى و مخاطر أقل.

 

سيولة ضعيفة

ارتفعت عملة "بيتكوين" بحوالي 59% منذ بداية هذا العام لكن الأسعار ظلت متقلبة، مع انخفاض السيولة مما أدى إلى تفاقم التحركات صعوداً وهبوطاً.

ويشير عمق السوق إلى قدرة السوق على استيعاب أوامر البيع والشراء الكبيرة نسبياً، وعندما يكون عمق السوق منخفضاً، يمكن أن تتسبب الطلبات الصغيرة نسبياً في تحريك سعر الأصل لأعلى أو لأسفل بطريقة كبيرة.

وكانت السيولة مشكلة كبيرة لأسواق العملات الرقمية منذ إغلاق بنوك سيلفرغيت وسيغناتشر بنك، وهما بنكان رئيسيان يقدمان خدماتهما لصناعة العملات الرقمية والشركات المرتبطة بها.

 

 

أخبار منصة "ميدار.نت" ليست توصيات

وتحرص منصة "ميدار.نت" على نشر أحدث الأخبار والتحليلات المالية والبيانية المتعلقة بسوق العملات الرقمية والمشفرة "كريبتو" من أدق المصادر وأكثرها موثوقية ليطلع عليها قراء المنصة.

وتؤكد منصة "ميدار.نت" في الوقت ذاته أن الأخبار والتحليلات المنشورة في صفحاتها لا تمثل توصية للمستثمرين في أسواق العلات الرقمية بأي شكل من الأشكال، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.

&nb