يوتيوب تسمح بإيقاف التعليقات الجديدة

ميدار.نت - كاليفورنيا
يوتيوب
تكنولوجيا
09 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أتاحت يوتيوب خياراً جديداً يسمح لمنشئي المحتوى منع المشاهدين من إضافة تعليقات جديدة على مقاطع الفيديو المنشورة مع الإبقاء على التعليقات الحالية.

وبمجرد تفعيل هذا الخيار، يختفي صندوق إضافة التعليقات أسفل الفيديو، مع إشارة إلى أن التعليقات جرى إيقافها بشكل مؤقت.

ويمنح هذا الخيار أصحاب القنوات المزيد من التحكم في التعليقات التي يتلقونها على المحتوى الذي ينشرونه في يوتيوب، كما يمنحهم الوقت الكافي للتعامل مع التعليقات السلبية.

ويمكن العثور على خيار الإيقاف المؤقت الجديد في إعدادات التعليق على مستوى الفيديو في صفحة المشاهدة ضمن تطبيق يوتيوب ، أو في YouTube Studio على كل من الهاتف المحمول وسطح المكتب.

وبدأت يوتيوب اختبار الخيار الجديد مع مجموعة محدودة من أصحاب القنوات الذين أفادوا بأنهم شعروا بارتباك قليل ومرونة كبيرة عند إدارة عدد كبير من التعليقات، وفقًا لما ذكرته يوتيوب.

 

4 مستويات إشراف

وسبق وقدمت يوتيوب خيارات عديدة للإشراف على التعليقات عند السماح بها، وتشمل أربعة مستويات مختلفة، إما “بدون إشراف” أو “إخضاع كافة التعليقات للمراجعة”، بالإضافة إلى خياري “أساسي” و “متشدد” للتحكم في درجة منع التعليقات التي يُحتمل أن تكون غير ملائمة.

ويذكر أن يوتيوب تختبر حاليًا ميزة تلخيص التعليقات المنشورة على مقاطع الفيديو اعتمادًا على تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما قد يخفف على المشاهدين عناء قراءة عدد كبير من التعليقات.

إذ تسمح هذه الأداة لمنشئي المحتوى بتنظيم أقسام التعليقات الخاصة بهم حسب الموضوع، وتسليط الضوء على تعليقات محدَّدة، وحتى حذف التعليقات المتعلقة بموضوع معين.

هذه التجربة نشطة حالياً، و"تعمل على عدد صغير من مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية التي تحتوي على أقسام تعليقات كبيرة".

يمكن لمشتركي (YouTube Premium) الاشتراك كجزء من برنامج ميزات يوتيوب التجريبية.

كما تختبر يوتيوب نظاماً آخراً على شكل روبوت دردشة مدعَّم بالذكاء الاصطناعي، يشبه ظاهرياً (Bard) من جوجل أو (ChatGPT) من أوبن إيه آي، ويهدف إلى التفاعل مع المشاهدين في أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو.

يمكن أن يوفر روبوت الدردشة مزيداً من التفاعل، مثل إنشاء اختبارات للمستخدمين الذين يشاهدون مقاطع فيديو أكاديمية معينة.

هذه التجربة نشطة حالياً لـ "عدد صغير من الأشخاص على مجموعة فرعية من مقاطع الفيديو"، ووفقاً ليوتيوب، ستُطرح على نطاق أوسع في الأسابيع المقبلة لمشتركي (Premium) في الولايات المتحدة على منصة أندرويد.

 

&nb