Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أعلنت شركة التكنولوجيا الطبية ماسيمو أن لجنة التجارة الدولية الأميركية (USITC) قد أوصت بحظر استيراد بعض نماذج ساعة "آبل" الذكية، التي تنتهك تقنيتها الخفيفة للكشف عن مستويات الأكسجين في الدم.

وأصدرت USITC "أمر استبعاد محدود"، الذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ خلال 60 يوماً إذا لم يتم إلغاؤه من قبل الرئيس جو بايدن، وفقاً لشركة ماسيمو الواقعة في كاليفورنيا.

 

رسالة قانونية قويّة

وأشار جو كياني، الرئيس التنفيذي لشركة ماسيمو في تصريحٍ له: إلى أن القرار الذي أصدرته USITC اليوم يرسل رسالة قوية تؤكد أن حتى أكبر الشركات في العالم ليست فوق القانون.

وأضاف: هذا القرار يؤكد على جهودنا لمحاسبة شركة آبل على الاختلاس غير القانوني لتقنيتنا الحاصلة على براءة اختراع.

وتُصمم منتجات "آبل"، بما في ذلك الساعات الذكية، في الولايات المتحدة وتُصَنَّع من قبل مقاولين معروفين مثل شركة "فوكسكون" التايوانية في الصين أو تايوان أو فيتنام.

ولم تحدد شركة "ماسيمو" بالضبط النماذج التي سيطالها هذا القرار.

وتقدّمت الشركة بادعاء ضد "آبل" أمام USITC في عام 2021، معتبرة أن ساعة "آبل واتش 6" تنتهك تقنيتها الخاصة لقياس مستوى تَشَبُّع الأكسجين في الدم.

وأعلنت شركة "آبل" عن نيتها استئناف القرار أمام المحكمة الفدرالية.

 

خطوة غير لائقة

واتهمت "آبل" شركة "ماسيمو" بمحاولة غير لائقة لاستخدام USITC لمنع المستهلكين الأميركيين من الحصول على منتج يمكن أن ينقذ حياتهم، بهدف تسويق ساعتها الخاصة، وذلك في رد لها على هذا القرار.

وتمّ إطلاق الإصدار التاسع من ساعة "آبل" الذكية في سبتمبر الماضي، وأضافت الشركة قدرة جديدة تسمى "لفتة النقر المزدوج" التي تتيح للمستخدمين التحكم في الساعة بسهولة دون لمس الشاشة.

وتُعدّ ساعة "آبل" رفيقاً لا غنى عنه للعديد من الأشخاص للمساهمة في الحفاظ على صحتهم ولياقتهم واتصالاتهم وسلامتهم.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل