هل ينجح تشيلسي في حل أزمة مبابي مع باريس سان جرمان؟

ميدار.نت - باريس
مبابي
تشيلسي
باريس سان جيرمان
03 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - باريس

أبدى كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، نوعاً من الانفتاح تجاه عرض تلقاه للانتقال إلى نادي تشيلسي على سبيل الإعارة، بحسب ما نقلت صحيفة سبورت الكتالونية، واشترط النجم أن يكون العقد لموسم واحد كمخرج لأزمته الحالية.

ومنذ إعلان مبابي عدم رغبته بتفعيل بند تجديد العقد مع ناديه الباريسي، والأمور متأزمة بين الطرفين فالنجم الشاب يصر على الرحيل بشكل مجان بنهاية عقده، والنادي يريد بيعه بأعلى سعر يحصل عليه، تفاديا لخسائر مالية فادحة حال رحيله مجانا.

وأشارت تقارير إلى تلقي ناصر الخليفي اتصالات من تود بويلي مالك نادي تشيلسي من أجل الاستفسار عن إمكانية التعاقد مع كيليان مبابي.

وذكرت “سبورت”: “اعتراض مبابي الوحيد هو مدة العقد، إذ يريد اللعب في صفوف تشيلسي لمدة عام واحد فقط، سواء بصيغة الإعارة من باريس أو الانتقال النهائي”.

ويقود تشيلسي حاليا المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو الذي سبق له أن قاد باريس سان جيرمان قبل عامين ويملك علاقة جيدة مع اللاعب الفرنسي.

ولم يعلق مبابي حتى الآن على أنباء موافقته على الرحيل إلى تشيلسي.

 

عروض البيع

ومنذ عرض مبابي للبيع من قبل ناديه باريس سان جيرمان، تعددت الأندية الأوروبية التي تريد استقطابه فظهر تشيلسي، مانشستر يونايتد، توتنهام، إنتر، وتشيلسي كوجهات محتملة.

وسبق أن وافق باريس سان جيرمان على عرض ضخم من الهلال للتعاقد مع مبابي، لكن الأخير لم يرحب بالفكرة، ورفض حتى فكرة مناقشتها.

ومن جانبه أكد يورغن كلوب مدرب ليفربول أنه لا يوجد أي اتصالات مع اللاعب بسبب القيمة الكبيرة لعقده ولتكلفة التعاقد معه.

وعلى الرغم من عرض باريس سان جيرمان اللاعب للبيع فإن ريال مدريد لم يقدم حتى الآن عروضا للتعاقد معه، وسط تقارير عن إمكانية التقدم بعرض في نهاية سوق الانتقالات الجاري.

ونقلت تقارير صحفية أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد أن باريس سان جيرمان بحاجة ماسة لبيع اللاعب، ويدرك مدى يأسهم في الصفقة، لذا يرغب في الضغط عليهم لأقصى حد من خلال الصمت.

وقال بيريز لمسؤولي ريال مدريد: "سننتظر حتى يتصلوا بنا، ليس لدينا أي عجلة، لكن لديهم كل العجلة لحسم الصفقة".

وفي المقابل، اقترب باريس سان جيرمان من دعم خط الهجوم بصفقتين من العيار الثقيل، هما الفرنسي عثمان ديمبلي جناح برشلونة والبرتغالي جونسالو راموس مهاجم بنفيكا ومنتخب البرتغال.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن سان جرمان يتفاوض حاليا مع بنفيكا البرتغالي، لضم غونزالو راموس، مبينة أن المبلغ الذي يتم التفاوض حوله بين الناديين يراوح بين 70 - 80 مليون يورو.

&nb