هل يستفيد برشلونة فنياً من ميسي ابن الـ36 عاماً؟ تشافي يحسم الإجابة

ميدار.نت - كتالونيا
كرة القدم
برشلونة
ليونيل ميسي
30 مايو 2023
Cover

ميدار.نت - كتالونيا

كشف المدير الفني لبرشلونة تشافي هرنانديز عن آخر التطورات المتعلقة باحتمال رجوع زميله السابق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الدوري الإسباني، مؤكداً أن هذه العودة ستكون موضع ترحيب.

وقلل تشافي من المخاوف التي تتحدث عن كون ميسي غير مناسب لأسلوب اللعب الحالي لبرشلونة، قائلاً: "تكيف لاعبون كثيرون مع التغييرات التي أجريناها، ولن يصعب ذلك على ليو".

وأضاف: "سيساعدنا وجود ميسي كثيرا، يمكن أن يلعب في مراكز مختلفة كالوسط واللاعب 10 الذي يصل للعب الكرة النهائية".

وأكد تشافي أن ميسي لا يزال بمقدوره أن يكون صانع ألعاب وفرص للفريق ورغم اقترابه من بلوغ سن الـ36 عام.

وأضاف: "رأينا ميسي في مونديال قطر بمستوى لا يصدق. أعتقد أنه سيظل في مستوى جيد لسنوات عديدة".

وفيما يتعلق باحتمال عودة ميسي للعب مجددا في برشلونة، قال تشافي: "تحدثت مع رئيس النادي وأبلغته برغبتي في ضمّ ليو لنا. أخبرت خوان لابورتا بأن ميسي لاعب قادر على إحداث فارق. إنه قائد ولاعب مختلف ومتميز".

وتابع: "يصعب أن تضعك نفسك مكان لاعب كميسي فاز بكل شيء في عالم الكرة. لا أستطيع أن أجزم بالشكوك التي قد تكون تساوره أو المشاريع الأخرى التي يفكر بها، واحتمال تأثير رحيل لاعبين مثل جوري ألبا وبوسكيتس على قراره".

واختتم تشافي حديثه قائلا: "ميسي سيجلب مواهب عديدة لبرشلونة، لمسته النهائية، وكراته الثابتة وأهدافه الرائعة".

 

لا عروض من برشلونة

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، مؤخراً، أن ميسي قال، خلال لقاء ودي مع زملاء سابقين له في صفوف برشلونة، إنه لم يصله حتى الآن أي عرض من برشلونة.

أكدت الصحفية على خصوصية اللقاء هذا، مستشهدة بأن اللاعبين لم ينشروا أي صور لهم خلال الجلسة على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها كانت جلسة ودية بين أصدقاء مقربين.

وفسرت الصحيفة جواب ميسي بعدم تلقيه أي عرض، بأن برشلونة ينتظر الموافقة من "الليغا" قبل بدء التفاوض رسميا مع نجم باريس سان جرمان.

وجاء اجتماع ميسي مع رفاقه القدامى بالتزامن مع تواجد عدد من نجوم "البرسا" في فرنسا، خلال الإجازة التي منحها لهم المدرب تشافي هيرنانديز بعد التتويج بلقب الدوري الإسباني.

 

  عرض الهلال السعودي

وبالتوازي مع هذه الأخبار تكشف تقارير إعلامية بأن الهلال السعودي تقدم بعرض "ضخم" لميسي من أجل حمل قميصه الموسم المقبل، ورجح البرنامج الإسباني الشهير "شيرينغيتو"، قبل أيام، أن يوافق ميسي هذا العرض السعودي.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، يأمل السعوديون أن يعيد دوري المحترفين السعودي إحياء التنافس بين ميسي والنجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي يلعب حاليا في نادي النصر.

ووفق الصحيفة، فإن ميسي قد يحصل على عقد أعلى قيمة من عقد رونالدو الحالي، وقد يصل إلى 300 مليون يورو.