هؤلاء أغنى الشباب على مستوى العالم.. فكم تبلغ ثروتهم؟

ميدار.نت - دبي
مال وأعمال
02 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - دبي

زادت قائمة أغنى أغنياء العالم الشباب لعام 2024، ليبلغ عدد أعضاؤها 2781 حول العالم، بقيمة ثروات إجمالية بلغت 14,2 تريليون دولار.

وأكثر من نصف الوافدين الجدد هذا العام هم مليارديرات عصاميون، أي إنّهم أسّسوا الشركات التي جعلتهم أثرياء بدلاً من وراثة ثرواتهم، وأصغرهم الياباني شونساكو ساغامي، مؤسِّس الشركة الاستشارية لمعهد أبحاث الاندماج والاستحواذ ومقرّها طوكيو، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي للعثور على مشترين للشركات. وتبلغ ثروته نحو 1,9 مليار دولار.

 

ترتيب الدول

وتصدرت الولايات المتحدة المجموعة، بـ67 أميركياً، وأكثرهم ثراءً هو تود غريفز، مؤسِّس سلسلة الوجبات السريعة Raising Cane's، وتُقدَّر ثروته الصافية بـ9,1 مليارات دولار.

وفي الصين تضاعف عدد المليارديرات الجدد تقريباً عن العام الماضي إلى 31، وأكثرهم ثراءً هم ماجي جو، ومولي مياو، ورين شياو تشينغ، الذين تُقدَّر قيمة كل منهم بنحو 4,2 مليارات دولار، وشاركوا في تأسيس شركة "شي إن" العملاقة للأزياء السريعة.

كما أضافت الهند 25 مليارديراً جديداً، بما في ذلك رينوكا جاغتياني، الرئيسة التنفيذية لمجموعة "لاندمارك" للتجارة الإلكترونية، بثروة قدرها 4,8 مليارات دولار.

ومن الوجوه الجديدة في القائمة، الإيطالي أندريا بيغناتارو، مؤسِّس شركة البرمجيات المالية ION Group في عام 1999 التي أصبحت منافساً رئيسياً لـBloomberg وFactSet، وتقدَّر ثروته بنحو 27,5 مليار دولار.

كما دخل أسطورة كرة السلة ورجل الأعمال إيرفين جونسون في القائمة لهذا العام أيضاً، بحيث تقدَّر ثروته الصافية بـ1,.2 مليار دولار.

وانضم مصمِّم الأزياء الفرنسي كريستيان لوبوتان، الرجل الذي ابتكر الكعب العالي الشهير ذا النعل الأحمر، إلى القائمة بثروة تقدر بنحو 1,2 مليار دولار.

 

القطاعات

وفي قطاع التصنيع هو دخل 46 مليارديراً جديداً، منهم نيكولاس هاولي، الذي شارك في تأسيس شركة TransDigm لقطع غيار الطائرات، وتقدَّر ثروته بنحو 1,1 مليار دولار.

وفي التكنولوجيا، دخل 38 من الوافدين الجدد إلى القائمة، حيث أصبح مؤسِّس شركة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات Super Micro Computer ومديرها التنفيذي، تشارلز ليانغ، أغنى الوافدين الجدد في مجال التكنولوجيا، وتقدَّر ثروته بنحو 6,1 مليارات دولار.

كما جنى التركي هالوك بيرقدار ثروة قدرها 1,1 مليار دولار بصفته الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الطائرات العسكرية بدون طيّار.

ومن بين الوافدين الجدد الـ37 إلى القائمة، الذين يملكون ثروات في مجال التمويل والاستثمار: سيث بورو، وسكوت كرابيل، وهولدن سباهت، أما الوافدون الجدد من العملات المشفرة، فهم جيانكارلو ديفاسيني من إيطاليا، وهو جراح تجميل سابق كان وراء شركة Tether، المعروفة بإصدار USDT، العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم. وتقدّر ثروته بنحو 9,2 مليارات دولار.

وينضم إلى القائمة أيضاً ثلاثة مديرين تنفيذيين آخرين في Bitfinex، وهم ستيوارت هوغنر، الذي تقدَّر ثروته بنحو 2,5 مليار دولار، وجان لويس فان دير فيلدي بثروة قدرها 3,9 مليارات دولار، وباولو أردوينو بثروة قدرها 3,9 مليارات دولار.

 

النساء

أمّا أغنى النساء اللواتي انضممنَ إلى القائمة هذا العام، فهنّ، صوفيا هوغبرغ شورلينغ وشقيقتها مارتا شورلينغ أندرين، اللتان تُقدّر صافي ثروة كل منهما بـ5,6 مليارات دولار، وهنّ من بين 46 امرأة أصبحن مليارديرات خلال العام الماضي.

وأيضاً نجمة البوب تايلور سويفت، وهي جديدة في القائمة والأكثر شهرةً فيها، وتُقدّر ثروتها بنحو 1,1 مليار دولار.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه