نومة أبدية بالقرب من مارلين مونرو تكلف 400 ألف دولار

ميدار.نت – لوس أنجلوس
موسيقى وثقافة
30 مارس 2024
Cover

ميدار.نت – لوس أنجلوس

في دار جوليان للمزادات لن يتم اليوم بيع لوحة فنية أو قطعة أثرية، بل سيكون العرض على شراء مدفن يوفر لصاحبه نومة أبدية بالقرب من الفنانة الشهيرة مارلين مونرو.

حيث سيتم طرح سرداب مدفن لشخص واحد على مقربة من ضريحي مارلين مونرو وهيو هيفنر في مزاد علني من متوقع أن يُحقّق بين 200 و400 ألف دولار، ولكن سيبدأ المزاد بمبلغ قدره 50 ألف دولار.

وبالإضافة للمدفن سيعرض دار جوليان للمزادات، جزءًا من ممتلكات هيفنر ومونرو مثل أول غلاف لمجلة بلاي بوي للنجم الأخير من عام 1953، وسترة هيفنر ذات اللون العنابي ولباس نومه الحريري، بالإضافة إلى أحمر شفاه برتقالي اللون من إليزابيث أردن كان ملكًا لمونرو في ستينيات القرن الفائت.

 

مدفن مونرو

بعد وفاة مونرو في عام 1962، أقام زوجها السابق جو ديماجيو جنازة خاصة لها في قرية ويستوود. وقام مؤسس Playboy Hefner لاحقًا بترتيب دفنه في سرداب مجاور للممثلة. وقال لصحيفة لوس أنجلوس تايمز في عام 2009: "إن قضاء الأبدية بجوار مارلين أمر جميل للغاية وأمر لا يمكن تفويته"، ولهذا انفق هيفنر، الذي توفي عام 2017، حوالي 75 ألف دولار لحجز مكان رقاده الأبدي في عام 1992.

يقع مكان المدفن تحديدًا على الجدار B، السرداب C-3، وأعلى بصف واحد من مثوى مونرو الأبدي وعلى بعد أربع مدافن إلى يساره، في منتزه ومشرحة قرية بيرس براذرز ويستوود التذكارية في لوس أنجلوس. وهو أقرب قليلًا إلى جارها الأبدي هيو هيفنر.

 

مدفن لوس أنجلوس

ويذكر أن أسعار سراديب الدفن في حديقة لوس أنجلوس التذكارية الشهيرة تغيرت كثيراً على مر السنين، ففي عام 2009، فاق سعر السرداب الذي يقع مباشرة فوق مرقد مونرو 4.6 مليون دولار في مزاد على موقع eBay، رغم فشل البيع.

 وبالمثل، في عام 2020، خفض صاحب سرداب مدفن موقعه أعلى بسنتيمترات عدة من صف مونرو وهيفنر السعر المطلوب من 790 ألف دولار إلى 745 ألف دولار، ولم يتّضح  إذا تم بيعه أم لا.

وبين الشخصيات البارزة الأخرى التي تم دفنها في منتزه بيرس براذرز ويستوود فيلدج التذكاري والمشرحة، المؤلف ترومان كابوت، ونجمة فيلم "ملائكة تشارلي" فرح فوسيت. وعادةً ما يبدأ سعر السرداب في هذه المدافن من 46.995 دولارًا، وفقًا لموقع المشرحة الإلكتروني.

&nb