نظارة صينية تهدد عرش آبل

Cover

ميدار.نت- بكين

في محاولة منها لمنافسة عملاق التكنولوجيا الأمريكي آبل، طرحت شركة صينية نظارات حديثة للواقع المعزز، مع فارق كبير بالسعر.

وحملت النظارة الجديدة اسم "Air 2 Ultra"، وهي من إنتاج شركة "XReal"، وتمتاز بمزجها العالم الافتراضي مع البيئة المادية المحيطة بالمستخدم.

وهي عبارة عن نظارات تعرض شاشة افتراضية تعرض إشعارات ومقاطع فيديو على خط رؤية المستخدم عند ارتدائها.

وتقدم الشركة منتجها على أنه بديل "ميسور التكلفة" لأجهزة Vision Pro الأعلى سعراً من Apple، إذ تتوفر نظارات XReal's Air 2 Ultra للطلب المسبق، بسعر يبدأ من 699 دولارًا.

وفي المقابل، تبدأ سماعة الواقع المختلط، التي تنتجها شركة "آبل"، بسعر ضخم يصل إلى 3499 دولار".

وقالت XReal أيضًا إن Air 2 Ultra ستنافس Meta Quest 3، على الرغم من أن هذه النظارات تبدو أرخص بدءًا من 499 دولارًا.

وقال تشي شو، الرئيس التنفيذي لشركة Xreal، في تقريره لشهر يناير: "على عكس العلامات التجارية المنافسة في هذا الفضاء الناشئ، نحن نؤمن بصنع نظارات 6DoF (ست درجات من الحركة) المتقدمة القابلة للارتداء طوال اليوم".

وكان شو، تحدث عن نماذج الشركة الأقدم والأرخص، من نظارات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، ستكون "بالتأكيد أسهل في البيع" ويتم شراؤها في الغالب من أمازون.

 

خطط مستقبلية

ومع ذلك، يتوقع الرئيس التنفيذي لشركة Xreal أن يكون جهاز Air 2 Ultra -  أن يتم إنتاج 50 ألف وحدة منه هذا العام - هو مصدر المال الحقيقي للشركة في المستقبل.

وتتوقع شركة XReal أن تتضاعف طاقتها الإنتاجية تقريبًا خلال العامين المقبلين، وفي هذا العام، من المتوقع أن تنتج الشركة الناشئة ما بين 500 ألف إلى مليون وحدة إضافية، من أجهزة الواقع المعزز الخاصة بها.

وفي عام 2025، تتوقع الشركة إنتاج ما يصل إلى 2 مليون جهاز، والذي من المتوقع أن يترجم إلى 200 إلى 300 مليون دولار من الإيرادات.

وعلى عكس Vision Pro من Apple، يقول شو إن شركة XReal، ليس لديها أي نية لبناء ميزة واقع افتراضي بالكامل في نظاراتها.

ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بقدرات الواقع المعزز، اعتبر شو أن شركته تتقدم على شركة آبل بنصف عقد، قائلا: "أعتقد أننا متقدمون عليهم بثلاث إلى خمس سنوات في مجال الواقع المعزز، لكنهم يلحقون بالركب. لذلك نحن بحاجة إلى مواكبة ودفع الحدود".

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل