نجوم يرفضون دوري السعودية.. ميسي ومبابي على رأس القائمة

Cover

ميدار.نت - السعودية

استطاعت الأندية السعودية، في السنوات الأخيرة، جذب أسماء مشهورة في عالم كرة القدم، لكن هذا لم يشمل الجميع.

وبينما انضم العديد من النجوم اللامعين إلى صفوف فرق الدوري السعودي، قرر بعض اللاعبين البقاء في أوروبا أو تجنب الأضواء تمامًا.

 

ليونيل ميسي

لا يكتمل الحديث عن نجوم رفضوا الدوري السعودي دون ذكر لاعب ميسي، حيث رفض الأسطورة الأرجنتينية عرضًا قيمته 500 مليون يورو سنويًا من نادي الهلال، مفضلًا الابتعاد عن الضغوط والاستمتاع بتجربة جديدة مع فريق إنتر ميامي الأمريكي.

 

كيليان مبابي

على الرغم من العرض المذهل من الهلال بقيمة 700 مليون يورو سنويًا، رفض نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الانتقال، مُعبّرًا عن رغبته في الاستمرار في البقاء على المستوى الأوروبي وحلمه بالانضمام إلى ريال مدريد في المستقبل.

لوكا مودريتش، حيث اختار لاعب وسط ريال مدريد الإسباني بقاءه مع الفريق بعد أن رفض عرضًا من الهلال بقيمة 215 مليون دولار سنويًا.

وبالرغم من العرض الجذاب، أبدى مودريتش رغبته في الاستمرار مع فريقه الحالي.

سون هيونغ مين، حيث كان نجم فريق توتنهام هوتسبير، سون هيونغ مين،قد تصدّر عناوين الأخبار سابقاً بقرار رفضه لعرض مغري من نادي الاتحاد، البطل الحالي لدوري روشن.

وقد وصل العرض إلى قيمة 32.7 مليون دولار سنويًا، لكن اللاعب البارع لم يلبي هذا الاقتراح.

وكان هيونغ مين قد حقق شهرة واسعة كواحد من أفضل الأجنحة في العالم، حيث يعتبر أحد أهم ركائز توتنهام هوتسبير.

وجاء عرض الاتحاد الضخم كمحاولة لجذبه لصفوفه، لكن اللاعب الكوري الجنوبي أبدى رغبته في البقاء ومواصلة مسيرته في البطولات الأوروبية الكبرى.

وبيلينغهام من جهة أخرى، الذي لفت اهتمام الصحافة السؤال حول مصير المهاجم الشاب بيلينغهام وعدم انضمامه إلى صفوف ريال مدريد.

جيمي فاردي

وفي نفس السياق، تمسك جيمي فاردي، نجم ليستر سيتي الإنجليزي، بالبقاء في الفريق على الرغم من هبوطه لدوري البطولة، ورغم بلوغه فاردي الـ36 عاماً، إلا أنه رفض عرضاً من أحد أكبر الأندية السعودية، ليتابع إرثه الكبير مع بطل إنجلترا 2016.