ميسي ينتقد تعامل الشرطة البرازيلية مع مشجعي الأرجنتين

ميدار.نت - ريو دي جانيرو
ليونيل ميسي
الأرجنتين
البرازيل
22 نوفمبر 2023
Cover

ميدار.نت - ريو دي جانيرو

انتقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ممارسات الشرطة البرازيلية ضد جماهير التانجو في "استاد ماراكانا" الأيقوني.

إذ أقدمت عناصرٌ من الشرطة على الاعتداء على مشجعي الضيوف، وضربهم بالهراوات، قبل صافرة انطلاق الموقعة المرتقبة، مما تسبب في إصابة رؤوس بعض المشجعين الأرجنتينيين.

وتأخرت انطلاقة المباراة لنحو نصف ساعة بعد شغب من جماهير الأرجنتين وتدخل الأمن البرازيلي ليلقي القبض على بعض مثيري الشغب.

وعلّق ميسي، "لقد رأينا الطريقة التي كانوا يضربونهم بها، الأمر يشبه ما حدث في (المباراة النهائية من) كأس ليبراتادوريس"، وأشار بذلك إلى القمة التي جمعت بين بوكا جونيورز الأرجنتيني وفلومينيسي البرازيلي على أرضية نفس الاستاد، وشهدت حينها تهجّما من الشرطة البرازيلية ضد الجماهير الأرجنتينية.

وتابع ميسي في تصريحاتٍ نقلها موقع "موندو ألبا سيليستي" الرياضي، "إنهم يقمعون الناس مجددا. إنهم أشد تركيزا على قمع الناس من لعب المباراة".

ولفت نجم نادي ميامي، إلى أنه قرر مع زملائه في صفوف التانجو مواجهة أحداث العنف في المدرجات، باللعب لتهدئة الأمور.

 

هدف وحيد

والتقى الفريقان البرازيلي والأرجنتيتي ضمن سادس جولات التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، واكتفت الأرجنتين بهدفٍ وحيد حمل توقيع نيكولاس أوتاميندي لتعود من ريو دي جانيرو بالانتصار الثمين على حساب البرازيل.

وأكمل منتخب "السامبا" المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جولينتون لاعب نيوكاسل يونايتد قرب النهاية.

 

وعاد المنتخب الأرجنتيني إلى طريق الانتصارات من جديد بعد الهزيمة في مباراته الماضية أمام أوروغواي، والتي قطعت سلسلة من 4 انتصارات متتالية للأرجنتين.

وثمّن ميسي الانتصار على البرازيل، مؤكدا، "على الرغم من أنه لم يكن الأشد أهميةً، فقد كان جميلا للغاية. كنا بحاجةٍ إلى هذا الفوز بعد الخسارة من الأوروجواي".

وأضاف بهذا الصدد، "كنا ندرك بأنها ستكون مباراةٌ صعبةٌ .. لقد ضغطوا علينا كثيرا، وتقدموا في ملعبنا، وكان من الصعب علينا الاحتفاظ بالكرة لوقتٍ طويل".

ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده بذلك إلى 15 نقطة منفردا بالصدارة بفارق نقطتين أمام منتخب أوروغواي صاحب المركز الثاني.

أما المنتخب البرازيلي فقد تلقى الهزيمة الثالثة على التوالي في التصفيات التي افتتحها بانتصارين وتعادل، ليتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز السادس.

وهذه أول خسارة للبرازيل على الإطلاق على أرضها ضمن تصفيات كأس العالم.

&nb