ميسي للمرة الثالثة ينال لقب ذا بيست

ميدار.نت - لندن
ليونيل ميسي
فيفا
رياضة وخيول
16 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - لندن

تفوق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على النرويجي إرلينغ هالاند والفرنسي كيليان مبابي، ونال جائزة أفضل لاعب خلال حفل توزيع جوائز «ذا بيست» المقدمة من الاتحاد الدولي (الفيفا) عن عام 2023.

 وكان ميسي، فاز بالجائزة في 2022 بعد قيادة بلاده للفوز في كأس العالم، كما نال هذه الجائزة في عام 2019، وحصد أيضاً لقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان رفقة زميله مبابي، قبل أن ينتقل للدوري الأميركي للمحترفين مع إنتر ميامي.

واستضافت لندن النسخة الثالثة من هذا الحدث، بعدما استضافته في عامي 2016 و2017.

وأعلن «فيفا» في ديسمبر الماضي، قائمة مختصرة مكونة من 3 لاعبين في كل فئة من الفئات السبع، وكان هالاند، يحلم بالحصول على الجائزة المرموقة للمرة الأولى في مسيرته الكروية، ويتطلع ليكون أول لاعب نرويجي يتوج بالجائزة.

كمان كان مبابي يحلم بالتتويج بالجائزة للمرة الأولى في مسيرته، لكي يصبح أول لاعب فرنسي يتوج بالجائزة التي انطلقت نسختها الأولى قبل 7 أعوام.

 

اختيار الفائز

وتقدم هذه الجائزة السنوية وفقاً لأداء المرشحين للجائزة في الفترة من 19 ديسمبر 2022 حتى 20 أغسطس 2023، ويتم اختيار الفائز بكل جائزة بعد حصده أعلى الأصوات في المراحل الأربع من عملية التصويت.

ويوجد أربعة أقسام لعملية التصويت مقسمة بنسبة 25 % من الأصوات لكل قسم، ويشمل القسم الأول تصويت الجماهير، أما القسم الثاني فهو تصويت مدربي منتخبات العالم، في حين أن القسم الثالث فهو تصويت قادة منتخبات العالم، أما القسم الأخير فهو تصويت مجموعة من الإعلاميين من كل دول العالم.

 

بقية الجوائز

وبالنسبة لبقية الجوائز، تفوق غوارديولا على سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان ولوتشيانو سباليتي مدرب نابولي السابق. ونجح سباليتي في قيادة نابولي للفوز بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لأول مرة منذ 33 عاما.

كما فاز البرازيلي إيديرسون لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، بعد أن تفوق على منافسيه البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد والمغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي الحالي وإشبيلية الإسباني السابق.

وبالنسبة للسيدات، وقع الاختيار على الإنجليزية ماري إيربس لاعبة مانشستر يونايتد للسيدات كأفضل حارسة مرمى.

أما التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعباً، فجاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد).

خط الدفاع: جون ستونز، كايل ووكر، روبن دياز (مانشستر سيتي).

خط الوسط: برناردو سيلفا وكيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، جود بيلينغهام (ريال مدريد).

خط الهجوم: إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، ليونيل ميسي (إنتر ميامي)، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد).

وبخصوص جائزة بوشكاش لأفضل هدف، حصل عليها البرازيلي غييرمي مادروغا لاعب بوتافوغو، وفازت سارينا فيخمان مدربة منتخب إنجلترا للسيدات بجائزة أفضل مدربة، في حين توجت الإنجليزية لوسي برونز في حفل جوائز الفيفا لأفضل لاعبة في العالم.

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة