ميتا تطلق خيار إلغاء ربط حسابات الاتحاد الأوروبي قبل التشريع الرقمي

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أعلنت شركة ميتا عن قرارها بالسماح لمستخدمي الاتحاد الأوروبي بفصل حساباتهم عبر فيسبوك وإنستاجرام، بالإضافة إلى خدماتها الأخرى، قبل تفعيل قانون الأسواق الرقمية الجديد في مارس المقبل.

ويشمل هذا التغيير الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا، حيث سيظهر إشعار للمستخدمين في الأسابيع القادمة.

 

خدمات خاصة

وتعني هذه التغييرات أن مستخدمي الاتحاد الأوروبي سيحتفظون بالقدرة على استخدام خدمات ميتا دون مشاركة المعلومات بين حساباتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن لمستخدمي ماسنجر الاستمتاع بالخدمة ككيان مستقل دون الحاجة لحساب فيسبوك.

ويُتاح للمستخدمين فك الارتباط بين حساباتهم، وفي حال ربط الحسابات مسبقاً.

وتُظهر صفحة المساعدة في ميتا أن ربط الحسابات يُستخدم لميزات مثل استهداف الإعلانات وتخصيص توصيات المحتوى.

ويستفيد مستخدمو سوق فيسبوك وألعاب فيسبوك من هذه التغييرات، مع الإشارة إلى أنه يمكن استخدام الخدمات دون سحب المعلومات من حساباتهم، مع تنبيه من ميتا حول انخفاض الأداء في كل الحالات.

 

قانون الأسواق الرقمية

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان جوجل عن إمكانية إيقاف مشاركة البيانات بين خدماتها، استجابة لقانون الأسواق الرقمية الذي يبدأ تنفيذه في مارس.

ويجدر بالذكر أن ميتا تخضع لهذا القانون أيضاً.

وأعلنت في ديسمبر الماضي عن قرارها بمنع مستخدمي إنستاجرام وفيسبوك من إرسال رسائل عبر الخدمات على مستوى عالمي، دون الكشف عن السبب وراء هذا التغيير.

وقدمت الشركة، في نوفمبر، خيار الاشتراك المدفوع لمستخدمي الاتحاد الأوروبي بغرض التخلص من الإعلانات، مع استنادها إلى تغييرات تنظيمية غير مفصح عنها.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل