مونديال القدرة في قرية بوذيب بأبوظبي يوم السبت المقبل

Cover

ميدار.نت - أبوظبي

 تتجه أنظار عشاق الفروسية وسباقات القدرة فجر السبت المقبل 25 فبراير إلى قرية بوذيب العالمية للقدرة التي تستضيف بطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كلم (3 نجوم) بمشاركة 129 فارساً وفارسة من 37 دولة حول العالم.

وتعتبر سباقات القدرة التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي للفروسية من أصعب السباقات وتتطلب انسجاماً تاماً بين الفارس والحصان طيلة مسافة السباق التي تمتد من 40 كلم إلى 160 كلم لكن تتخللها فترات راحة إجبارية.

ويحمل فرسان الإمارات لقب النسخة الماضية التي استضافتها مدينة بيزا الإيطالية في عام 2021.

وتوج باللقب والميدالية الذهبية الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي فيما نال رفيقه منصور الفارسي الميدالية الفضية بينما حل ثالثا الفارس التشيلي بوني فيادا ونال الميدالية البرونزية.

ويمثل الإمارات في البطولة حامل اللقب سالم حمد ملهوف الكتبي وسعيد سالم عتيق المهيري، وسيف أحمد المزروعي، وعبد الله غانم المري، وسعيد أحمد جابر الحربي.

ومن أبرز المشاركين في البطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد فريق البحرين، والإسباني جوما بونتي بطل نسخة 2016 وزوجته ماريا الفريز بطلة العالم مرتين في 2008 و2010.

ويعد منتخب الإمارات هو المرشح الأقوى لنيل اللقب في فئتي الفردي والفرق، خاصة أن الإمارات تملك سجلاً حافلاً في دورات مونديال العالم للقدرة المختلفة، فقد توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ببطولة العالم في عام 2012، في لندن بإنجلترا.

وتوج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بلقب مونديال 2014 في نورماندي بفرنسا.

وحقق سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، لقب مونديال 2002 في خيريز بإسبانيا، ويعتبر سموه أصغر فارس يحقق لقب المونديال.

ويحمل لقب النسخة الماضية الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي.

وأكدت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للقدرة في بوذيب، الجاهزية التامة في كل مرافق القرية، واكتمال الاستعدادات والترتيبات الخاصة بالبطولة، والتي تضمن نجاح التنظيم، وتؤكد ريادة دولة الإمارات في استضافة الفعاليات الدولية.

 

بطولة خضراء

تقام بطولة العالم للقدرة في بوذيب وفقا لأعلى المعايير خاصة فيما يتعلق بتنفيذ عدد من المبادرات المستدامة حيث تعد هذه النسخة من البطولة (صديقة للبيئة) الأمر الذي يحدث لأول مرة على مستوى العالم.

وستراعي البطولة التي أطلق عليها البطولة الخضراء الجوانب البيئية .