موسيقى البحر.. انغماس في ترانيم التراث

Cover

ميدار.نت - أبو ظبي

استضافت منطقة "ع البحر" على كورنيش أبوظبي سلسلة من الورش الموسيقية التفاعلية والتجارب الغنية التي تجسد روح الموروث البحري، وذلك في إطار مهرجان "التراث البحري 2024"، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

وقدمت هذه الورش فرصة فريدة للجمهور للتفاعل مع إيقاعات البحر والاستمتاع بعزفها، من خلال توجيه متخصصين موسيقيين إماراتيين.

 

الأقسام الرئيسية

وتميز مهرجان "التراث البحري" بثلاثة أقسام رئيسية، "فريج التجارة"، "فريج التراث"، و "فريج الصيد"، حيث يسعى إلى الحفاظ على الحرف التقليدية ونقلها للأجيال الجديدة، بالإضافة إلى تعريف الشباب بفنون الأداء التراثية.

وتعد الورش التفاعلية والبرامج الفنية والأنشطة التراثية التي يقدمها المهرجان جزءًا لا يتجزأ من تجربة "موسيقى البحر"، حيث يتمكن الزوار من صناعة الطبول والمشاركة في عزف الإيقاعات التراثية بصحبة فرق موسيقية محلية.

 

مشاهد حية

وقدم المهرجان مشاهد حية لحياة أهل الساحل القديمة، من صيد وغوص وتجارة، بهدف تعزيز الفهم والتقدير لتراث المنطقة، وذلك بالتزامن مع هذه الفعاليات.

ويعتبر مهرجان "التراث البحري" فرصة مميزة للتفاعل مع الثقافة البحرية التقليدية، واستكشاف الجوانب الفنية والتراثية الغنية للمنطقة، والاستمتاع بتجارب فريدة تجسد عراقة وتنوع تراث الإمارات.