موبايل جديد يمكن لبسه في المعصم

ميدار.نت - دبي
تكنولوجيا
25 أكتوبر 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

قررت شركة لينوفو المالكة للعلامة التجارية موتورولا، كسرت الصورة النمطية للهواتف الخليوية وطرح أسلوب جديد لم يعتد عليه المستهلكون بعد.

فجهازها الجديد موتورولا باعتبارها هي المالكة لهذه العلامة التجارية، لن يعتمد شكل «السندويتش الزجاجي»، المتعارف عليه في تصميمات الهواتف المحمولة مؤخراً، بل سيكون قابل للطي والوضع على المعصم بدلاً من الوضع في الجيب، ليعمل كساعة ذكية في اليد.

وظهر الهاتف الجديد من موتورولا في معرض عالم التكنولوجيا 2023.

ومنذ الإعلان عن هذا الهاتف الجديد طرح موقع «ZDnet»، المتخصص في التكنولوجيا العديد من التساؤلات التي لم تجد إجابة بعد عند موتورولا.

حيث تساءل عن إمكانية تصميم حافظات «جرابات» للهاتف، وعدد المرات التي يمكن فيها طي الجهاز، والتي تؤشر على مدى قدرته على التحمل والاستمرارية مع المستخدمين في حالة طرحه في الأسواق.

 

مواصفات الجهاز

ويبلغ حجم شاشة الجهاز الجديد من موتورولا 6.9 إنش، وهو الحجم المعتاد للهواتف الذكية كبيرة الحجم نسبياً، ويطوى الجهاز بالكامل 90 درجة ليتلائم مع انحناءات المعصم، ليتحول إلى ساعة ذكية أنيقة في اليد.

وكشفت موتورولا أن الجهاز سيدعم بحساسات موصولة بمعالج للذكاء الاصطناعي ليعطي كل وظائف الساعة الذكية خلاله وجوده في معصم مرتديه، وليس ذلك فقط، ولكن موتورولا أيضاً عرضت وضعية أخرى للجهاز ينحني فيها بزاوية 45 درجة ليقف على طرفه، بحيث يكون مناسباً لإجراء مكالمات الفيديو أو الاجتماعات عبر تطبيقات زوم وسكايب وغيرها، دون الحاجة لحامل.

ولم تكشف شركة لينوفو المالكة للعلامة التجارية موتورولا عن موعد طرح الجهاز رسمياً في الأسواق، كما لم تعرض خلال المعرض قدرات أو شهادات التحمل للجهاز في ظل وضعياته التي يتخذها والتي قد تهدد بتعرض الشاشة للكسر أو التشقق، إضافة إلى مدى قدرة الأجزاء الداخلية على تحمل الطوي وعدد مرات الطوي.

 

تغير الشاشة

قبل عام طرحت الشركة تقنية تمدد جديدة للهواتف الذكية، مما يسمح للمستخدمين بتغيير حجم الشاشة بضغطة زر واحدة، فيكبّر حجم الهاتف الذكي عموديًّا.

في الماضي، رأينا إمكانية تكبير الشاشات أفقيًّا، لتصبح أشبه بالأجهزة اللوحية.

وقالت شركة "موتورولا" إن هذه التكنولوجيا يمكنها أن تعمل أيضًا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة لتوفير المزيد من المرونة.

 

 

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل